عزيزي القارئ نتطلع أن يكون هذا الصرح الشامخ منتدى النخبة المثقفة من أبناء سبيع الغلباء ومنارة من منارات العلم والأدب والتاريخ والأنساب وأن يكون بوابة مضيئة على موروث أسلاف قبيلتنا العريق بني عامر بن صعصعة الهوازنية القيسية المضرية المعدية العدنانية ونسأل الله تعالى أن يعيننا على تحمل الأمانة وأن ييسر لنا تاريخنا كالماء الزلال صافيا من كل شائبة علما أن الثقافة الصحيحة ترتقى بأصحابها وتعمل على نشر قيم الرجال والعدل والإنصاف والحب والمساواة بين الناس وتعالج الأمراض والأسقام التي تعاني منها شريحة من الناس اليوم نتيجة انحطاط القيم وهشاشة الثقافة المنتشرة والبعيدة عن المنهج الأخلاقي والثقافة الصحيحة تقوّم الإعلام نفسه وتوجد منه أداة خير ونفع ورقي للبشرية جمعاء وتوجد فيه المصداقية والحرية والأمانة وتعالج فيه الكذب والتزوير وقلب الحقائق والشك والتثبت من صفاة الباحث المسلم والحضارة تاريخ والتاريخ مراّة لحضارات الشعوب والتأليف والتدوين والجمع والتبيين محفظة لتاريخ الأمم فالأمة بدون تاريخ لا جذور لها والتاريخ علم عظيم نافع أحداثه تورث العبرة ومأسيه توجب العبرة فحق على أهله أن ينتفعوا به ويولوه اهتمامهم ويستخرجوا منه ما يصحح حاضرهم ويقوم مسيرتهم ويصقل اّراءهم وقد شهدت فترت الخلفاء الراشدين مدا إسلاميا قويا وحركة إسلامية جهادية مباركة حيث انساح المجاهدون المسلمون في البلدان وجاهدوا أعداء الله وأزالوا دول الكفار وأدخلوا شعوب المنطقة في الإسلام وأحدثت هذة الإنتصارات زيادة في حقد الأعداء ضد الإسلام والمسلمين وكادوا ضدهم وحرص هؤلآء الحاقدين على إفساد حياة المسلمين وإحلال الفرقة والتناحر والخلاف بينهم وتمزيق وحدتهم وإضعاف صفهم ووجهوا مؤمراتهم ضد الخلفاء الراشدين وإذا كان / أبو بكر رضي الله عنه قد مات موتا عاديا بعد خلافة قصيرة ومليئة بالأحداث الجسام فإن الأعداء قد تمكنوا من اغتيال الخلفاء الآخرين عمر وعثمان وعلي حيث لقوا وجه الله شهداء رضي الله عنهم أجمعين وكانت فترة الخلفاء الراشدين مليئة بالأحداث والتطورات كانت فترة حركية عملية جهادية وهي من أخصب فترات التاريخ الإسلامي وأغزرها مادة وأغناها بالأخبار والأقوال والمعلومات وتناقل الآخباريون أحداث وتطورات ومفاجأت هذة الفترة وأوصلوها لمن بعدهم ودونوها في كتبهم ومصنفاتهم وقد حدثت بعد فترة الخلفاء الملك فقد أقبل كل منهم بعد فترة الخلفاء الراشدين يرى أن حزبه هم الغالبون ويحتج لمذهبه ويدعي الحق والصواب ولما لم يجد بعض أصحاب الأهواء ما يريدون من حياة الصحابة قاموا بوضع الروايات واختلاق الأخبار ونسبتها للصحابه كذبا وزورا وبهتانا وبينما وجد إخباريون صادقون ثقات نقلوا أخبار الصحابة بصدق وأمانة وموضوعية وقد سجلها المؤرخون المسلمون واعتمدوها وقبلوها فقد كان هناك وضاعون هالكون قاموا بوضع الأكاذيب والإفتراءات واختلاقها وإشاعتها ونسبتها للصحابه الكرام ونشرها بين الناس وقد سمعها المؤرخون المسلمون ووصلت إليهم وبعضهم دون كل ما وصل إليه وأوردوا تلك الروايات مسندة وذكروا رجال كل سند وكانوا يوردونها في الحدث الواحد عدة روايات مكررة أو متعارضة متناقضة ولم يكن إيرادهم لكل ذلك الركام من الروايات والأخبار اعتمادا لها وثقة بها وقبولا لمضمونها بل كان إيرادها من قبل الأمانة العلمية التي دعتهم إلى تسجيل وتدوين كل ما وصل إليهم وذلك من نفثات الشعوبية وعلم الأنساب علم واسع ومتشعب له أهمية قصوى في حياة الناس به تعرف الشعوب أصولها وفروعها فتنتشر الروابط الاجتماعية وتقوى صلة الرحم وموقعنا هذا الذي يتكلم عن نسب وفروع وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء لا يقصد به التفاخر أو التعصب القبلي إنما هو جمع معلومات تهم أبناء القبيلة بالدرجة الأولى والباحثين عن الأنساب والتاريخ من القبائل الأخرى بالدرجة الثانية وقد حاولنا قدر المستطاع التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وعدم الإنحياز لأحد على حساب أحد وهذا الموقع لكل فرد من أفراد قبيلة سبيع الغلباء دون استثناء وقد حصل المرجو من نشر مواقع القبائل على الشبكة العنكبوتية الإنترنت وذلك بتعريف الكثير ممن يجهل بعض المعلومات عن قبيلته بسبب البعد الجغرافي أو الحضارة المدنية أو لأي سبب اّخر لذا حاولنا أن نخدم قبيلتنا ولو بشيء بسيط من ماّثرها عرفانا لهذا الكيان القبلي الشامخ قبيلة سبيع الغلباء والحمد لله الذي جعلنا ننعم بنعمة الأمان والإيمان مع كافة إخواننا من أبناء القبائل الأخرى بعدما التم شمل الجميع تحت راية التوحيد خفاقة بقيادة جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل اّل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وإن مما سهل علينا البحث والجمع هي الكتب المتوفرة والقصائد المنشورة التي استفدنا منها بعدما تأكدنا من صحتها ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء كل ما يخص أنساب قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خضفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معّد بن عدنان فهي قبيلة عامرية هوازنية مضرية نزارية معدّية عدنانية تجتمع فيها أغلب فروع قبائل بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور من قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معدّ من ولد إسماعيل بن خليل الرحمن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام وأغلبها هلالية النسب وتسمى الغلباء لهذا السبب وفروعها وبلادها ومراعيها إذ بلادها بلاد أسلافها بني عامر ولا يزال كثير من فروعها يحل منازل قبيلته الأم فيما يعرف باسم وديان سبيع وانتشرت بكثرة في الأودية الغربية الجنوبية المنحدرة من مرتفعات الحجاز حتى نجد أم المجد العذية كوادي تربة ومنه وادي كراء ثم وادي رنية ووادي تبالة ووادي بيشة ووادي الميثب ووادي تثليث وعقيق بني عقيل وبلاد الأفلاج وبرك ونعام كما تحل عالية نجد مثل رملة بني كلاب عرق سبيع وغيرها كالدهناء والصمان فورثت بلاد سلفها بني عامر وماّثرها وعدودها مع اسم جدودها ومنها رنية والأبرق والأملح والجرثمية والجريف والجمدة والحجرة والجحف والحفاير والخنق والروضة والسلم والصدر والضرم والعثيثي والعفيرية والغافة والفرعة والقاعية وكويكب والخرمة وجبار والحجيف الشمالي والجنوبي والحرف والحنو وحوقان والدبيلة والدغمية والسلمية وظليم وغثاة والغريف والقرين وأبو مروة والمفيصل والوطاة والخضر والحائر والحريق ونعام والضبيعة والحزم ورماح والرمحية وغيلانه والمزيرع وشوية وحزوى العمانية والعيطلية ومعقلة والحسي وحفر العتش والحفيرة وسلطانة وصلبوخ وغيرها وعلى كل ما يخص تاريخ ومشاهير قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة وفروعها وبطولات وفرسانها السابقين والمعاصرين وهم قوم لقاح لا يدينون للملوك وقد خلعوا طاعتهم لذا سموا بالخلعاء فكثيرا ما تعرضوا للطائم الملك النعمان بن المنذر وغنموها وهم جمرة من جمرات العرب التي لم تنطفئ ولو حالفوا لانطفأت جمرتهم كما سمو بجعد الوبر لأن بيوتهم من وبر الإبل لاقتنائهم كرائمها وهي محور الإرتكاز لدولة التوحيد السعودية بأدوارها الثلاثة ولهم البيرق مع الملك عبد العزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ومن أعز القبائل شأنا جاهلية وإسلاما بما يوجد فيها وفي أسلافها من صفات ومن أيامها الجاهلية : يوم عاقل وفيف الريح والسلان ( السؤبان ) وجبلة وأبيدة والغيام والذهاب ورحرحان والسلف ودارة ماسل وكويمح والعصر الحديث منها : الرضيمة والسبية وعقيلان ومحقبه والهضب والغثوري والطيري والحنو وضبع والسهباء والسديري وجبار والجوفاء وغيرها وقد اشتهروا بمدلهة الغريب وبموردة الشريف وبمكرمة الضيوف مروية السيوف وأهل المثلوثة وأهل الردات وكبار البخوت وساع البشوت وأهل ثمان السوالف وسبع السموت وسبع القبائل وأهل العشر المردف وأهل الملحة وأهل عراف الجار وخيَّالة الغلباء وخيَّالة العرفا ومتيهة البكار ومعسفة المهار ومدلهة الجار وسقم الحريب اّلاد عامر وغيرها كثير مما يعجز الطرس والقلم عن حصره ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة العرينقظات تأصيل أنساب وتاريخ وموروث حلف قبيلة العرينقظات ومشاهيرها وبطولاتها وولائها وصناعتها وبلادها وحلفها وسرقاتها ومذهبها الخارجي السابق والعرينقظات واحدهم عرينقظي هم نتاج حلف قائم واسم هذا الحلف يعتبر تركيبا مزجيا عند أهل اللسان العربي بين عرينة وقريظة ليصبح عرينقظة العري من الأخلاق الفاضلة السبي لبني الحارث بن كعب المذحجية أهل نجران والخلاف وارد في كثير من المسائل المحتملة للخلاف مثل نسبهم وتاريخهم وموروثهم وهي خلافات قديمة سطرها المؤرخون بإثباتاتها وليست وليدة اللحظة ولكن تناول هذه الخلافات يختلف من شخص إلى اّخر فهناك أشخاص ينتهجون القذف والسب والشتم كأحد وسائل تشتيت البحث والنقاش مثلما يفعل منتداهم الرسمي ليضيعوا الحق المسطور فيهم ومنتدياتنا والحمد لله ذات مصداقية بشهادة الأضداد وباعتدائهم علينا باؤوا بسوء صنيعهم وبان للمتلقي الفطن عوارهم الذي يخفونه ورددنا عليهم بما يستحقون وألزمناهم الحجة لو كانوا ممن تلزمه وحين يجتهد طالب العلم قد يصيب وقد يخطئ ولا يلام بعد اجتهاده إذا ارتكز على حقائق علمية ولن يغير المجتهد حقائق معروفة إلا أن يثبت العكس بطريقة علمية واضحة لا لبس فيها ولما ادعوا كذبا بدعاوى كذبها البرهان ارتكزوا على مقدمات من معلومات صحيحة لا غبار عليها لتسند تدليسهم فرد تدلسهم المتلقي وأخذ الصحيح الموثق مما جاء موافقا للمصادر فأقره لأن الثقاة رووه ولما تفردوا بدعواهم التي لا تستند على شيء ثبت أنهم كذابون متعمدون والمحدثون الذين هم أساطين التوثيق التاريخي يقوون الحديث الضعيف بالحديث الضعيف ما لم تكن علة الضعف بسبب كذب الراوي ويروون عن كل أحد إلا الكذاب ويذرون المبتدع الداعي لبدعته لأن الدعاية مظنة الكذب والله لا يحب المعتدين ونحن قد أعذرنا أمام القارئ الكريم بتأصيل الحق الذي نراه فيهم فأوردناه مسطورا من مظانه المعتبرة عن العقلاء هذا والله أسأل التوفيق والسداد لكل من ساهم برقي هذا الصرح الشامخ ولو بالكلمة الطيبة وبالله التوفيق وصلى الله على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين |

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
جاب الغنايم
رفاده افضل شركات تنظيم رحلات وحملات الحج فى السعودية
بقلم : المستقبل المشرق
سيف العلياء
شبكة اخبارية ثقافية ترفيهية منوعة
عدد الضغطات : 3,037


¬°•|[ العام والأقلام الحرة والرأي والرأي الاّخر ]|•°¬ يحتوي على النقاش الهادف والبناء والمواضيع العامة ويشتمل على المتفرقات وفيه الكثير من الموضوعات التي تهم المتصفح العربي ويحتوي على الحوار الفكري بالمواضيع السياسية والحوارية والقضايا المستجدة والساخنة والرأي الاّخر وأقلام حبرها لا ينضب بكل ما هو جديد ويمكن مناقشة كل المواضيع التي تخص قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء أو قضايا الساعة السياسية أو المالية وفق أدب الحوار

الإهداءات
شداد الغلباء من د / فيصل القاسم : هل يعلم ما يسمى بالجيش الحر الذي سينضم إلى حلف مكافحة ما يسمى الإرهاب هل يعلم أن غالبية السوريين ستنظر إليه على أنه جماعة من المرتزقة كما نظر العراقيون للصحوات ؟! شداد الغلباء من د / فيصل القاسم : اعتقد أنه اصبح من الخطأ مهاجمة طرف بعينه على ما يحصل في سوريا القصة كبيرة هناك مباركة وإجماع دولي وإقليمي وحتى عربي على ما يحصل ولولا ذلك لما استمر الوضع إلى الآن هناك مصلحة كبرى لأطراف كثيرة ودعكم من دموع التماسيح الدولية والاقليمية والعربية طبعاً يبدو هذا الكلام نوعاً من توضيح الواضح لكن لا بأس من التذكير سيف الغلباء من منتدى الجيش السوري الحر : قرار من زهران علوش بإعدام جميع الطيارين الحربيين الأسرى لدى جيش الإسلام


أرقام طوارئ الكهرباء بالمملكة العربية السعودية

¬°•|[ العام والأقلام الحرة والرأي والرأي الاّخر ]|•°¬


إضافة رد
المشاهدات 36871 التعليقات 11
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-13-2011, 10:30 PM
الدولة :  فيحاء رنيه- الرياض
هواياتي :  سبحان الله و بحمده
حمدان آل جنيف is on a distinguished road
الصورة الرمزية حمدان آل جنيف
حمدان آل جنيف حمدان آل جنيف غير متواجد حالياً
 
افتراضي أرقام طوارئ الكهرباء بالمملكة العربية السعودية


أرقام طوارئ الكهرباء بالمملكة العربية السعودية
فروع طوارئ الكهرباء بالرياض

خدمة العملاء بشركة الكهرب
الرياض الطوارئ المركزية (933) إدارة كهرباء الرياض طوارئ خدمات حوطة سدير 1169 - 443 - 06 . طوارئ خدمات شقراء 1521 - 622 - 01 . طوارئ خدمات القويعية 1445 - 652 - 01 . طوارئ فرع المجمعة 0778 - 432 - 01 . طوارئ وحدة رماح 1055 - 552 - 01 . طوارئ وحدة ضرماء 1880 - 522 - 01 . طوارئ وحدة حريملاء 0068 - 526 - 01 . طوارئ وحدة المزاحمية 1050 - 523 - 01 . طوارئ وحدة ثادق 9666 - 443 - 06 . طوارئ سدوس، الجبيلة، العينية 0632 - 528 - 01 إدارة كهرباء القصيم طوارئ خدمات بريدة 0039 - 325 - 06 . طوارئ خدمات عنيزة 0888 - 364 - 06 . طوارئ خدمات الرس 0081 - 333 - 06 . طوارئ خدمات الزلفي 1240 - 422 - 06 . طوارئ فرع البكيرية 8083 - 335 - 06 . طوارئ فرع المذنب 0204 - 342 - 06 . طوارئ وحدة البدائع 0120 - 332 - 06 . طوارئ وحدة دخنة 5193 - 364 - 06 . طوارئ وحدة ضرية 1508 - 362 - 06 . طوارئ وحدة عقلة القصور 0077 - 243 - 06 . طوارئ وحدة النهبانية 0032 - 235 - 06 . طوارئ وحدة الدليمية 1700 - 233- 06 . طوارئ وحدة الأرطاوية 0303 - 436 - 06 . طوارئ وحدة الغاط 1038 - 442 - 06 . طوارئ وحدة الخبراء 0412 - 355 - 06 إدارة كهرباء الدوادمي طوارئ فرع الدوادمي 1276 - 642 - 01 . طوارئ فرع عفيف 1245 - 722 - 01 . طوارئ فرع ساجر 1256 - 635 - 01 . طوارئ فرع الرفايع 0944 - 634 - 01 . طوارئ وحدة الأرطاوي 0351 - 639 - 01 . طوارئ وحدة خف 2116 - 404 - 01 . طوارئ وحدة البجادية 0011 - 634 - 01 . طوارئ وحدة الرويضة 0312 - 652 - 01 . طوارئ وحدة حلبان 2010 - 652 - 01 إدارة كهرباء الخرج طوارئ إدارة كهرباء الخرج 0994 - 550 - 01 . طوارئ خدمات وادي الدواسر 1616 - 784 - 01 . طوارئ خدمات ليلى الأفلاج 0260 - 682 - 01 . طوارئ خدمات حوطة بني تميم 0052 - 555 - 01 . طوارئ وحدة الحريق 0308 - 537 - 01 . طوارئ وحدة السليل 0308 - 537 -

رقم الاستفسار عن فواتير
920001100




المواضيع المتشابهه:
 
التوقيع



يا سيدي سلطان لو نشيل ما شـال البعيـر
انت الذي لا ثقلت حمـول الزمـن شليتهـا
تارد بنا عد الروى وتذود في اليوم العسيـر
لانك ولد من جمـع الدولـة وشيـد بيتهـا

-





سبحان الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-13-2011, 10:34 PM
الدولة :  ¬°•|[ نجد أم المجد العذية ]|•°¬
هواياتي :  الخيل والجيش
خيال الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال الغلباء
خيال الغلباء خيال الغلباء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

¬°•|[ حمدان اّل جنيف جزاك الله خيراً ولا هنت ]|•°¬


 
التوقيع



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-14-2011, 09:34 AM
متيه العشار is on a distinguished road
الصورة الرمزية متيه العشار
متيه العشار متيه العشار متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

إذا أنتَ أكْرَمتَ الكَريمَ مَلَكْتَهُ = وَإنْ أنْتَ أكْرَمتَ اللّئيمَ تَمَرّدَا
وَوَضْعُ النّدى في موْضعِ السّيفِ بالعلى = مضرٌّ كوضْع السيفِ في موضع النّدى
وَلكنْ تَفُوقُ النّاسَ رَأياً وَحِكمةً = كما فُقتَهمْ حالاً وَنَفساً وَمحْتِدَا

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-14-2011, 11:11 AM
حمر عين is on a distinguished road
الصورة الرمزية حمر عين
حمر عين حمر عين غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

خذينا من الدنيا =تجاريب يا سلطان
شربنا مرارتها =عقب ذقنا حلاويها
ضعيفه مبادي =زودها ينقلب نقصان
ولا تربح اللي =مهتويها وقانيها
وزنا فعايلها =على كفة الميزان
وبان الخلل في =مقدمتها وتاليها
ولو كان فيها خير =ما عزت الخبلان
ضعوف النفوس =اللي كبار (ن) دواديها
ولو كان فيها خير =ما راحوا الشجعان
زحول الرجال اللي =طوال (ن) يمانيها

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-14-2011, 08:47 PM
الهضيبي3 is on a distinguished road
الصورة الرمزية الهضيبي3
الهضيبي3 الهضيبي3 غير متواجد حالياً
 
افتراضي

حمدان اّل جنيف جزاك الله خيراً وبارك فيك

 
التوقيع

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-23-2011, 09:08 PM
حادي العيس is on a distinguished road
الصورة الرمزية حادي العيس
حادي العيس حادي العيس متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

إما نجيب الدراهم كوم = من فوق حمرا عمانية
وإلا علينا الطيور تحوم= ونموت بأرض خلاوية

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-25-2013, 10:48 AM
مطوَّع العاصي is on a distinguished road
الصورة الرمزية مطوَّع العاصي
مطوَّع العاصي مطوَّع العاصي غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-25-2013, 11:18 AM
مروَّض الصعب is on a distinguished road
الصورة الرمزية مروَّض الصعب
مروَّض الصعب مروَّض الصعب غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


ربعي سبيع متيهة كل عرماس = وربعك سبيع اللي تضد المضدي
أهل العبية معسفة قحص الأفراس = وخيَّالة الغلباء نهار التحدي
وكسَّابة للعز من فوق نوماس = مع ذا ترى جيرانهم ما تشدي

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-25-2013, 11:29 AM
سقم الحريب is on a distinguished road
الصورة الرمزية سقم الحريب
سقم الحريب سقم الحريب متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


سبيع ضد (ن) للحريب المعادي= أهل الرماح المرهفات الحداد
مروين حد مصقلات الهنادي=سقم الحريب وقربهم عز للجار

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-25-2013, 11:46 AM
الدولة :  العارض المنقاد
قوي العزايم is on a distinguished road
الصورة الرمزية قوي العزايم
قوي العزايم قوي العزايم متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


طوارف الحرة موارث عزيزي = ما بين الأصفر والعدود القدايم
شدوا وخلوا عيلم مدلهمه= يتلون قطعان شمال اليعايـم
أهل الكرم والطيب بذارة الصخا= سهوم المنايا قاطعين الخرايم

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
عملاء كهرباء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 9 ( الأعضاء 0 والزوار 9)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:26 PM.


Powered by vBulletin V3.8.7 Volen-Web By Dahp. Copyright ©2000 - 2014
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جمع الحقوق محفوظة والمشاركات لا تعبر إلا عن رأي صاحبها