عزيزي القارئ نتطلع أن يكون هذا الصرح الشامخ منتدى النخبة المثقفة من أبناء سبيع الغلباء ومنارة من منارات العلم والأدب والتاريخ والأنساب وأن يكون بوابة مضيئة على موروث أسلاف قبيلتنا العريق بني عامر بن صعصعة الهوازنية القيسية المضرية المعدية العدنانية ونسأل الله تعالى أن يعيننا على تحمل الأمانة وأن ييسر لنا تاريخنا كالماء الزلال صافيا من كل شائبة علما أن الثقافة الصحيحة ترتقى بأصحابها وتعمل على نشر قيم الرجال والعدل والإنصاف والحب والمساواة بين الناس وتعالج الأمراض والأسقام التي تعاني منها شريحة من الناس اليوم نتيجة انحطاط القيم وهشاشة الثقافة المنتشرة والبعيدة عن المنهج الأخلاقي والثقافة الصحيحة تقوّم الإعلام نفسه وتوجد منه أداة خير ونفع ورقي للبشرية جمعاء وتوجد فيه المصداقية والحرية والأمانة وتعالج فيه الكذب والتزوير وقلب الحقائق والشك والتثبت من صفاة الباحث المسلم والحضارة تاريخ والتاريخ مراّة لحضارات الشعوب والتأليف والتدوين والجمع والتبيين محفظة لتاريخ الأمم فالأمة بدون تاريخ لا جذور لها والتاريخ علم عظيم نافع أحداثه تورث العبرة ومأسيه توجب العبرة فحق على أهله أن ينتفعوا به ويولوه اهتمامهم ويستخرجوا منه ما يصحح حاضرهم ويقوم مسيرتهم ويصقل اّراءهم وقد شهدت فترت الخلفاء الراشدين مدا إسلاميا قويا وحركة إسلامية جهادية مباركة حيث انساح المجاهدون المسلمون في البلدان وجاهدوا أعداء الله وأزالوا دول الكفار وأدخلوا شعوب المنطقة في الإسلام وأحدثت هذة الإنتصارات زيادة في حقد الأعداء ضد الإسلام والمسلمين وكادوا ضدهم وحرص هؤلآء الحاقدين على إفساد حياة المسلمين وإحلال الفرقة والتناحر والخلاف بينهم وتمزيق وحدتهم وإضعاف صفهم ووجهوا مؤمراتهم ضد الخلفاء الراشدين وإذا كان / أبو بكر رضي الله عنه قد مات موتا عاديا بعد خلافة قصيرة ومليئة بالأحداث الجسام فإن الأعداء قد تمكنوا من اغتيال الخلفاء الآخرين عمر وعثمان وعلي حيث لقوا وجه الله شهداء رضي الله عنهم أجمعين وكانت فترة الخلفاء الراشدين مليئة بالأحداث والتطورات كانت فترة حركية عملية جهادية وهي من أخصب فترات التاريخ الإسلامي وأغزرها مادة وأغناها بالأخبار والأقوال والمعلومات وتناقل الآخباريون أحداث وتطورات ومفاجأت هذة الفترة وأوصلوها لمن بعدهم ودونوها في كتبهم ومصنفاتهم وقد حدثت بعد فترة الخلفاء الملك فقد أقبل كل منهم بعد فترة الخلفاء الراشدين يرى أن حزبه هم الغالبون ويحتج لمذهبه ويدعي الحق والصواب ولما لم يجد بعض أصحاب الأهواء ما يريدون من حياة الصحابة قاموا بوضع الروايات واختلاق الأخبار ونسبتها للصحابه كذبا وزورا وبهتانا وبينما وجد إخباريون صادقون ثقات نقلوا أخبار الصحابة بصدق وأمانة وموضوعية وقد سجلها المؤرخون المسلمون واعتمدوها وقبلوها فقد كان هناك وضاعون هالكون قاموا بوضع الأكاذيب والإفتراءات واختلاقها وإشاعتها ونسبتها للصحابه الكرام ونشرها بين الناس وقد سمعها المؤرخون المسلمون ووصلت إليهم وبعضهم دون كل ما وصل إليه وأوردوا تلك الروايات مسندة وذكروا رجال كل سند وكانوا يوردونها في الحدث الواحد عدة روايات مكررة أو متعارضة متناقضة ولم يكن إيرادهم لكل ذلك الركام من الروايات والأخبار اعتمادا لها وثقة بها وقبولا لمضمونها بل كان إيرادها من قبل الأمانة العلمية التي دعتهم إلى تسجيل وتدوين كل ما وصل إليهم وذلك من نفثات الشعوبية وعلم الأنساب علم واسع ومتشعب له أهمية قصوى في حياة الناس به تعرف الشعوب أصولها وفروعها فتنتشر الروابط الاجتماعية وتقوى صلة الرحم وموقعنا هذا الذي يتكلم عن نسب وفروع وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء لا يقصد به التفاخر أو التعصب القبلي إنما هو جمع معلومات تهم أبناء القبيلة بالدرجة الأولى والباحثين عن الأنساب والتاريخ من القبائل الأخرى بالدرجة الثانية وقد حاولنا قدر المستطاع التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وعدم الإنحياز لأحد على حساب أحد وهذا الموقع لكل فرد من أفراد قبيلة سبيع الغلباء دون استثناء وقد حصل المرجو من نشر مواقع القبائل على الشبكة العنكبوتية الإنترنت وذلك بتعريف الكثير ممن يجهل بعض المعلومات عن قبيلته بسبب البعد الجغرافي أو الحضارة المدنية أو لأي سبب اّخر لذا حاولنا أن نخدم قبيلتنا ولو بشيء بسيط من ماّثرها عرفانا لهذا الكيان القبلي الشامخ قبيلة سبيع الغلباء والحمد لله الذي جعلنا ننعم بنعمة الأمان والإيمان مع كافة إخواننا من أبناء القبائل الأخرى بعدما التم شمل الجميع تحت راية التوحيد خفاقة بقيادة جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل اّل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وإن مما سهل علينا البحث والجمع هي الكتب المتوفرة والقصائد المنشورة التي استفدنا منها بعدما تأكدنا من صحتها ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء كل ما يخص أنساب قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خضفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معّد بن عدنان فهي قبيلة عامرية هوازنية مضرية نزارية معدّية عدنانية تجتمع فيها أغلب فروع قبائل بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور من قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معدّ من ولد إسماعيل بن خليل الرحمن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام وأغلبها هلالية النسب وتسمى الغلباء لهذا السبب وفروعها وبلادها ومراعيها إذ بلادها بلاد أسلافها بني عامر ولا يزال كثير من فروعها يحل منازل قبيلته الأم فيما يعرف باسم وديان سبيع وانتشرت بكثرة في الأودية الغربية الجنوبية المنحدرة من مرتفعات الحجاز حتى نجد أم المجد العذية كوادي تربة ومنه وادي كراء ثم وادي رنية ووادي تبالة ووادي بيشة ووادي الميثب ووادي تثليث وعقيق بني عقيل وبلاد الأفلاج وبرك ونعام كما تحل عالية نجد مثل رملة بني كلاب عرق سبيع وغيرها كالدهناء والصمان فورثت بلاد سلفها بني عامر وماّثرها وعدودها مع اسم جدودها ومنها رنية والأبرق والأملح والجرثمية والجريف والجمدة والحجرة والجحف والحفاير والخنق والروضة والسلم والصدر والضرم والعثيثي والعفيرية والغافة والفرعة والقاعية وكويكب والخرمة وجبار والحجيف الشمالي والجنوبي والحرف والحنو وحوقان والدبيلة والدغمية والسلمية وظليم وغثاة والغريف والقرين وأبو مروة والمفيصل والوطاة والخضر والحائر والحريق ونعام والضبيعة والحزم ورماح والرمحية وغيلانه والمزيرع وشوية وحزوى العمانية والعيطلية ومعقلة والحسي وحفر العتش والحفيرة وسلطانة وصلبوخ وغيرها وعلى كل ما يخص تاريخ ومشاهير قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة وفروعها وبطولات وفرسانها السابقين والمعاصرين وهم قوم لقاح لا يدينون للملوك وقد خلعوا طاعتهم لذا سموا بالخلعاء فكثيرا ما تعرضوا للطائم الملك النعمان بن المنذر وغنموها وهم جمرة من جمرات العرب التي لم تنطفئ ولو حالفوا لانطفأت جمرتهم كما سمو بجعد الوبر لأن بيوتهم من وبر الإبل لاقتنائهم كرائمها وهي محور الإرتكاز لدولة التوحيد السعودية بأدوارها الثلاثة ولهم البيرق مع الملك عبد العزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ومن أعز القبائل شأنا جاهلية وإسلاما بما يوجد فيها وفي أسلافها من صفات ومن أيامها الجاهلية : يوم عاقل وفيف الريح والسلان ( السؤبان ) وجبلة وأبيدة والغيام والذهاب ورحرحان والسلف ودارة ماسل وكويمح والعصر الحديث منها : الرضيمة والسبية وعقيلان ومحقبه والهضب والغثوري والطيري والحنو وضبع والسهباء والسديري وجبار والجوفاء وغيرها وقد اشتهروا بمدلهة الغريب وبموردة الشريف وبمكرمة الضيوف مروية السيوف وأهل المثلوثة وأهل الردات وكبار البخوت وساع البشوت وأهل ثمان السوالف وسبع السموت وسبع القبائل وأهل العشر المردف وأهل الملحة وأهل عراف الجار وخيَّالة الغلباء وخيَّالة العرفا ومتيهة البكار ومعسفة المهار ومدلهة الجار وسقم الحريب اّلاد عامر وغيرها كثير مما يعجز الطرس والقلم عن حصره ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة العرينقظات تأصيل أنساب وتاريخ وموروث حلف قبيلة العرينقظات ومشاهيرها وبطولاتها وولائها وصناعتها وبلادها وحلفها وسرقاتها ومذهبها الخارجي السابق والعرينقظات واحدهم عرينقظي هم نتاج حلف قائم واسم هذا الحلف يعتبر تركيبا مزجيا عند أهل اللسان العربي بين عرينة وقريظة ليصبح عرينقظة العري من الأخلاق الفاضلة السبي لبني الحارث بن كعب المذحجية أهل نجران والخلاف وارد في كثير من المسائل المحتملة للخلاف مثل نسبهم وتاريخهم وموروثهم وهي خلافات قديمة سطرها المؤرخون بإثباتاتها وليست وليدة اللحظة ولكن تناول هذه الخلافات يختلف من شخص إلى اّخر فهناك أشخاص ينتهجون القذف والسب والشتم كأحد وسائل تشتيت البحث والنقاش مثلما يفعل منتداهم الرسمي ليضيعوا الحق المسطور فيهم ومنتدياتنا والحمد لله ذات مصداقية بشهادة الأضداد وباعتدائهم علينا باؤوا بسوء صنيعهم وبان للمتلقي الفطن عوارهم الذي يخفونه ورددنا عليهم بما يستحقون وألزمناهم الحجة لو كانوا ممن تلزمه وحين يجتهد طالب العلم قد يصيب وقد يخطئ ولا يلام بعد اجتهاده إذا ارتكز على حقائق علمية ولن يغير المجتهد حقائق معروفة إلا أن يثبت العكس بطريقة علمية واضحة لا لبس فيها ولما ادعوا كذبا بدعاوى كذبها البرهان ارتكزوا على مقدمات من معلومات صحيحة لا غبار عليها لتسند تدليسهم فرد تدلسهم المتلقي وأخذ الصحيح الموثق مما جاء موافقا للمصادر فأقره لأن الثقاة رووه ولما تفردوا بدعواهم التي لا تستند على شيء ثبت أنهم كذابون متعمدون والمحدثون الذين هم أساطين التوثيق التاريخي يقوون الحديث الضعيف بالحديث الضعيف ما لم تكن علة الضعف بسبب كذب الراوي ويروون عن كل أحد إلا الكذاب ويذرون المبتدع الداعي لبدعته لأن الدعاية مظنة الكذب والله لا يحب المعتدين ونحن قد أعذرنا أمام القارئ الكريم بتأصيل الحق الذي نراه فيهم فأوردناه مسطورا من مظانه المعتبرة عن العقلاء هذا والله أسأل التوفيق والسداد لكل من ساهم برقي هذا الصرح الشامخ ولو بالكلمة الطيبة وبالله التوفيق وصلى الله على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين |

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
قوي العزايم
مؤشر اسعار المستهلكين الاسترالي فجرا 22/10/2014 من forexyard
بقلم : fxyard
أمير القوافي
شبكة اخبارية ثقافية ترفيهية منوعة
عدد الضغطات : 3,198


¬°•|[ منتدى الشريعة والحياة دين ودنيا ]|•°¬ كل ما يتعلق بديننا الإسلامي الحنيف في العبادات والمعاملات وسيرة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وسلف الأمة الصالح رحمهم الله فتاوى ومقالات وبحوث إسلامية لكبار العلماء ومعلومات عن الفرق الضالة والأديان أهل الكتاب اليهودية والنصرانية والوضعية كالمجوسية وغيرها

الإهداءات
مدله الغريب من قناة وصال : سوريا التجمع السوري العلوي يدعو إلى رفض اﻻ‌نخراط في الخدمة العسكرية ويكشف عن سقوط أكثر من 60 ألف قتيل علوي و 100 ألف جريح منذ اندﻻ‌ع الثورة مدله الغريب من محمد المختار الشنقيطي : الأمر الوحيد الذي تصرُّ عليه أميركا في سوريا بالأفعال لا بالأقوال هو : حرمان الثوار من الانتصار ومنع تركيا من أي نفوذ في سوريا المستقبل


أهمية الحجاب الشرعي للمرأة المسلمة

¬°•|[ منتدى الشريعة والحياة دين ودنيا ]|•°¬


إضافة رد
المشاهدات 3250 التعليقات 11
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2011, 11:00 PM
الدولة :  ¬°•|[ نجد أم المجد العذية ]|•°¬
هواياتي :  الخيل والجيش
خيال الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال الغلباء
خيال الغلباء خيال الغلباء غير متواجد حالياً
 
Lightbulb أهمية الحجاب الشرعي للمرأة المسلمة

بسم الله الرحمن الرحيم

¬°•|[ أهــــمية الحجـــاب للمـــرأة المســلمة ]|•°¬

إخواني الكرام الأفاضل / أعضاء ومتصفحي منتديات قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء الرئيسية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : إليكم هذا الموضوع المنقول عن أهمية الحجاب وإن من أعظم فوائد الحجاب على المرأة والمجتمع :-

أولاً : حفظ العرض الحجاب حراسة شرعية لحفظ الأعراض ودفع أسباب الريبة والفتنة والفساد .

ثانياً : طهارة القلوب الحجاب داعية إلى طهارة قلوب المؤمنين والمؤمنات وعمارتها بالتقوى وتعظيم الحرمات .

ثالثاً : مكارم الأخلاق الحجاب داعية إلى توفير مكارم الأخلاق من العفة والاحتشام والحياء والغيرة والحجب من التلوث بالشائنات كالتبذل والتهتك والسفالة والفساد .

رابعاً : علامة على العفيفات الحجاب علامة شرعية على الحرائر العفيفات في عفتهن وشرفهن وبعدهن عن دنس الريبة والشك : ( ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ ) الأحزاب : من الآية ( 59 ) وصلاح الظاهر دليل على صلاح الباطن وإن العفاف تاج المرأة وما رفرفت العف على دار إلا أكسبتها الهناء .

خامساً : قطع الأطماع والخواطر الشيطانية الحجاب وقاية اجتماعية من الأذى وأمراض قلوب الرجال والنساء فيقطع الأطماع الفاجرة ويكف الأعين الخائنة ويدفع أذى الرجل في عرضه وأذى المرأة في عرضها ومحارمها ووقاية من رمي المحصنات بالفواحش وإبعاد قالة السوء ودنس الريبة والشك وغيرها من الخطرات الشيطانية .

سادساً : حفظ الحياء وهو مأخوذ من الحياء فلا حياة بدونه وهو خلق يودعه الله في النفوس التي أراد تكريمها فيبعث على الفضائل ويدفع في وجوه الرذائل وهو من خصائص الإنسان وخصال الفطرة وخلق الإسلام والحياء شعبة من شعب الإيمان .

سابعاً : يمنع نفوذ التبرج فالحجاب يمنع نفوذ التبرج والسفور والاختلاط إلى مجتمعات أهل الإسلام .

ثامناً : لا للزنا والإباحة فالحجاب حصانه ضد الزنا والإباحية فلا تكون إناء لكل والغ .

تاسعاً : المرأة عورة والحجاب ساتر لها فقال النبي صلى الله علية وآله وسلم : " اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ".

عاشراً : حفظ الغيرة فالحجاب باعث عظيم على تنمية الغيرة على المحارم أن تنتهك أو ينال منها وباعث على توارث هذا الخلق الرفيع في الأسر والذراري غيرة النساء على أعراضهن وشرفهن وغيرة أوليائهن عليهن وغيرة المؤمنين على محارم إخوانهم من أن تنال الحرمات أو تخدش بما يجرح كرامتها وهذا أفضل إعلان عن الحجاب دون تعليق :-



قال الله تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) اللهم احفظ نساء المسلمين هذا والله سبحانه وتعالى أعلا وأعلم وأجل وأحكم وهو يحفظكم ويرعاكم منقول بتصرف مع خالص التحية وأطيب الأمنيات وأنتم سالمون وغانمون والسلام .


المواضيع المتشابهه:
 
التوقيع



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-28-2011, 12:39 AM
أبو محمد is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو محمد
أبو محمد أبو محمد غير متواجد حالياً
 
افتراضي

موضوع عن الحجاب :-

[ لقد أنعم الله على الانسان بأن جعل له ما يستر بدنه, ويتجمل به, ولكن كثير من الناس وخاصة النساء, جعل من تلك النعمه فتنة :بلبس الملابس الضيقة والشفافة والقصيرة, التي تبدي تقاطيع جسمها, ولون بشرتها, حتى بات المستور من لحمها أقل مما يكشف عنه بكثير, وهذا محرم شرعا, لأنه ليس بساتر للمرأة بل هو مبرز لمفاتنها, ومغر لها, ومغر بها من رآها وشاهدها, وهي بذلك داخله في قول النبي صلى الله عليه وسلم : (( صنفان من اهل النار لم ارهما بعد _ وعد منهما

_ ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة, لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )) وفُسر الحديث بأن تكتسي المرأة بما لا يسترها, فهي كاسية ولكنها عارية في الحقيقة, لأن كسوة المرأة هو سترها سترا كاملا, بحيث يكون كثيفا فلا يبدي جسمها, ولا يصف لون بشرتها لرقته وصفائه, ويكون واسعا فلا يبدي حجم اعضائها, ولا تقاطيع بدنها, فهي مأمورة بالأستتار والاحتجاب .

ومن المحرم ايضا لبس البنطال, فإنه يصف حجم رجل المرأة وبطنها وخصرها, فلابسته تدخل تحت الوعيد الوارد في الحديث السابق حتى وان كان واسعا وفضفاضا, وعلى المرأة ان تجتنب الالبسة التي يوجد بها فتحات في الاسفل او في اعلى الصدر والظهر, وان لا تكون مشابهة للباس الرجل او الكافرات, قال رسول الله عليه الصلاة والسلام : (( لا ينظر الرجل الى عورة الرجل, ولا تفضي المرأة الى المرأة في الثوب الواحد )) رواه مسلم اختي المسلمة : إ ن تلك الألبسة محرمة, وإن عدها بعضهم من الزينة, وما الزينة الحقيقية إلا التستر والتجمل باللباس الذي امتن الله به على عباده, وليست الزينة بالتعري والتشبه بالكافرات والفاسقات ]


 
التوقيع

استغفر الله

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-28-2011, 01:15 AM
مداد الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية مداد الغلباء
مداد الغلباء مداد الغلباء متواجد حالياً
 
افتراضي

مشاركة طالبات المعهد الشرعي بالحسكة لماذا الحجاب والاحتشام ؟ عن كتاب مهارات أسرية حانية لماذا يحرِص الإسلام على حماية المرأة، والعناية بها وتربيتها, ويأمرها أمراً لازماً بالحجاب والاحتشام ؟ : 1) الحجاب أمر فطري تقتضيه فطرة الأنثى وطبيعتها المجبولة على الرقة . 2) المرأة تحتجب لتتحبَّب إلى زوجها وحتى لا تكون مشاعاً . 3) المرأة مستهدَفة ومطموع فيها والحجاب يقوّيها على ضعفها . 4) تبادل النظرات والاختلاط يولّد الجرأة عليها . 5) المجاملات تثير العواطف وترغب في الفواحش . 6) الخلاعة تبدأ بالتبرج ثم بالتغني ثم التراقص, ثم تصير فناً وعادة فعبادة, ثم يكون لها دُعاة وحُماة . 7) الدميمة يسترها الحجاب ويُعفيها من نظرات العتاب وسخرية المشمئزين . 8) ليست كل أهداف الحجاب سترَ الجمال, وإنما منها العفاف والوقار والطهارة . 9) ليس كل النساء يملكن ما يوفّر لهن الأصباغ ونفخ الجلود وشد التجاعيد، بينما الحجاب يوفّر عليهن الضغوط النفسية والاجتماعية الناتجة عن الإحراج أمام الآخرين . 10) الحشمة تسد باب أطماع الذئاب . 11) الحجاب يساوي بين الجميلة والدميمة، وهذا يساعد على الاستقرار الأسري ويخفِّف من النظرات الأثيمة التي تزهد في الحلال . 12) الحجاب لوحة مكتوب عليها بلغة الحرية والنزاهة : إن المحجَّبة غير مستعدة للسقوط . 13) ليس للطامعين سبيل على العفائف المحجبات . 14) أول السقوط نزع الحجاب . 15) التبرج فيه دعوة صريحة إلى الإباحية والاختلاط وكشف العورات والفواحش . 16) أول سبب للزنى نظرة محرَّمة . 17) الزنى لذة تسعِ دقائقَ وحملُ تسعة أشهر وتربيةُ تسع سنين ولسعُ عار لسنين وعذاب في قعر نار الحجيم . 18) الستر لا يُثير الشهوات ولا يدعو إلى الرذيلة . 19) إكراماً لحقيقة الإيمان بالحياة الخالدة والدار الباقية، يجب أن تتمسك المرأة بحجابها . 20) الحجاب سرُّ احترام الزوجين لبعضهما والتبرّجُ يفسد علاقتهما . 21) الحجاب يشجع على الزواج الشرعي والتبرج يشجع على السفاح . 22) عفة المرأة سبب التناسل الشرعي والحدِّ من أولاد السفاح . 23) التبرج يولّد الوقاحة والمياعة . 24) السافرة المتبرِّجة محرومة من الزوج المخلص المحب وفاقدة لمعنى الاستقرار . إن المرأة مصدر من مصادر الحنان، ومدرسة من مدارس الأخلاق، ومعلّمة الأجيال ومربّية الأبطال، فإذا تلوثت هذه الينابيع الثرّة ودخلت مصانعَ العزة والكرامة شوائبُ الفساد والدياثة والخنا؛ فما يُرجى من الخير بعد ذلك لأولادها وزوجها ؟! وإننا ننصح المغنيات والراقصات والمتشبّهات بهن اللواتي يقدِّمن أجسادهن للناس مقابل الشهرة والمال؛ فنقول : والله إنكنّ بحاجة إلى الحفاظ على العفاف في أنفسكن، ولا تغتررنَ بمن يصفّق ويتمايل طرباً؛ فإنها والله حياة قصيرة؛ فلو قُضيت كلها في الخير والعفة والطهارة والنزاهة لما كفت، فكيف لو قضيت في الأمراض والأرق والقلق والاضطرابات النفسية واللهث وراء السراب الزائل ؟ فأي حبّ يُبنى على الجسد الفاني والجمال القابل للذبول لن يدوم، وإنَّ أي عاقل لا يرضى أن يشتريَ فانياً ويقدمه على الباقي، ومن هنا فإننا نوجِّه دعوة شفقة إلى كل النساء بالدرجة الأولى؛ ثم إلى الجميلات اللواتي امتحنهن الله وابتلاهن بهذا الجمال، أن يحفظن نعمة الشفقة والرحمة والعاطفة الأنثوية؛ التي بإمكان أي واحدة منهن أن تحوِّل قلبها إلى شمس تشرق على أبنائها وزوجها بالمودة التي هي أساس نجاح العلاقات البشرية، ثم إن تعريض الجمال للاختبارات الصعبة لتكوين العلاقات الوهمية التي تجرُّ إلى الشهرة ولفت أنظار الآخرين، تجربة فاشلة عاقبتها الندم والأوجاع والأسقام والإرهاق الروحي والعذاب النفسي، وبناءً على ما سبق فإننا نخلص إلى ما يلي : أ‌ - ستشعر المتبرِّجة بالحسرة لاحقاً؛ عندما تبحث عن الجمال المفقود والشباب الضائع والنضارة الجافّة وزهد الناس فيها، وتصير أشبهَ ما تكون بخرقة بالية، عصت ربها في أجمل لحظات شبابها، ولم تحفظ نور وجهها ليبقى لها ذخراً في أواخر عمرها، فعن هشام بن حسان قال : كانت حفصة بنت سيرين تقول لنا : ( يا معشر الشباب خذوا من أنفسكم وأنتم شباب, فإني ما رأيت العمل إلا في الشباب ) ( منقول من محاضرات سماحة مفتي الحسكة الدكتور إبراهيم محمد حسن بتصرف يسير )



 
التوقيع


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-28-2011, 05:01 PM
عاشق الطيب is on a distinguished road
الصورة الرمزية عاشق الطيب
عاشق الطيب عاشق الطيب متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


ربعي سبيع متيهة كل عرماس=وربعك سبيع اللي تضد المضدي
أهل العبية معسفة قحص الأفراس=وخيَّالة الغلباء نهار التحدي
وكسَّابة (ن) للعز من فوق نوماس=مع ذا ترى جيرانهم ما تشدي

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-28-2011, 10:05 PM
الهضيبي3 is on a distinguished road
الصورة الرمزية الهضيبي3
الهضيبي3 الهضيبي3 غير متواجد حالياً
 
افتراضي

مشاركة رائعة وطرح اروع فلك أجمل تحية فقد وفيت وكفيت

أسأل الله العظيم أن يزيدك فضلاً وعلماً وتقوى وأن ينفع بك الإسلام والمسلمين


 
التوقيع

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-30-2011, 02:16 PM
سبيع الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية سبيع الغلباء
سبيع الغلباء سبيع الغلباء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

سبعان لا قالوا على الخيل سبعان=من ماضي الدنيا هل سنان وعنان
نمشي بقو الزند والسيف شامان=ريف القصير وللعداء سم الأكباد
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-01-2011, 11:49 PM
سنام العلياء is on a distinguished road
الصورة الرمزية سنام العلياء
سنام العلياء سنام العلياء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

يا طارد اللي راح خله وملواه = ما يستقيم الظل لاعوج عـــوده
ولا ينفع الندمان قولة حلولاه = جحر لدغ يمناك لا لا تعــــــــوده
مد النظر في خلق ربي تمعناه = إلى انتقص من حال حالٍ يزوده
الله جعل للمبتلى داه ودواه =وكلٍ على عزمات قلبه حــدوده
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-25-2011, 09:45 PM
سقم الحريب is on a distinguished road
الصورة الرمزية سقم الحريب
سقم الحريب سقم الحريب غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية



 
التوقيع


سبيع ضد (ن) للحريب المعادي= أهل الرماح المرهفات الحداد
مروين حد مصقلات الهنادي=سقم الحريب وقربهم عز للجار

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-09-2011, 12:30 PM
سند العلياء is on a distinguished road
الصورة الرمزية سند العلياء
سند العلياء سند العلياء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

أنا هواي وشف بالي يا أخو نوف = سودٍ وبرها زايدٍ بالسوادي
لا جيتها صدري من الهم مكتوف = كني بليلٍ من ليال العيادي
خصً إليا جاء للهفاهيف هفهوف = وقام السويبع للمنادي ينادي
زهابهم فوق الحناتير ملفوف= وقامو يبارون الدبش يوم قادي
أناسة (ن) ما ينتوصف لها أوصوف= يطرب لها شرس الرجال الحيادي
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-20-2011, 10:06 AM
أمير القوافي is on a distinguished road
الصورة الرمزية أمير القوافي
أمير القوافي أمير القوافي متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:00 AM.


Powered by vBulletin V3.8.7 Volen-Web By Dahp. Copyright ©2000 - 2014
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جمع الحقوق محفوظة والمشاركات لا تعبر إلا عن رأي صاحبها