عزيزي القارئ نتطلع أن يكون هذا الصرح الشامخ منتدى النخبة المثقفة من أبناء سبيع الغلباء ومنارة من منارات العلم والأدب والتاريخ والأنساب وأن يكون بوابة مضيئة على موروث أسلاف قبيلتنا العريق بني عامر بن صعصعة الهوازنية القيسية المضرية المعدية العدنانية ونسأل الله تعالى أن يعيننا على تحمل الأمانة وأن ييسر لنا تاريخنا كالماء الزلال صافيا من كل شائبة علما أن الثقافة الصحيحة ترتقى بأصحابها وتعمل على نشر قيم الرجال والعدل والإنصاف والحب والمساواة بين الناس وتعالج الأمراض والأسقام التي تعاني منها شريحة من الناس اليوم نتيجة انحطاط القيم وهشاشة الثقافة المنتشرة والبعيدة عن المنهج الأخلاقي والثقافة الصحيحة تقوّم الإعلام نفسه وتوجد منه أداة خير ونفع ورقي للبشرية جمعاء وتوجد فيه المصداقية والحرية والأمانة وتعالج فيه الكذب والتزوير وقلب الحقائق والشك والتثبت من صفاة الباحث المسلم والحضارة تاريخ والتاريخ مراّة لحضارات الشعوب والتأليف والتدوين والجمع والتبيين محفظة لتاريخ الأمم فالأمة بدون تاريخ لا جذور لها والتاريخ علم عظيم نافع أحداثه تورث العبرة ومأسيه توجب العبرة فحق على أهله أن ينتفعوا به ويولوه اهتمامهم ويستخرجوا منه ما يصحح حاضرهم ويقوم مسيرتهم ويصقل اّراءهم وقد شهدت فترت الخلفاء الراشدين مدا إسلاميا قويا وحركة إسلامية جهادية مباركة حيث انساح المجاهدون المسلمون في البلدان وجاهدوا أعداء الله وأزالوا دول الكفار وأدخلوا شعوب المنطقة في الإسلام وأحدثت هذة الإنتصارات زيادة في حقد الأعداء ضد الإسلام والمسلمين وكادوا ضدهم وحرص هؤلآء الحاقدين على إفساد حياة المسلمين وإحلال الفرقة والتناحر والخلاف بينهم وتمزيق وحدتهم وإضعاف صفهم ووجهوا مؤمراتهم ضد الخلفاء الراشدين وإذا كان / أبو بكر رضي الله عنه قد مات موتا عاديا بعد خلافة قصيرة ومليئة بالأحداث الجسام فإن الأعداء قد تمكنوا من اغتيال الخلفاء الآخرين عمر وعثمان وعلي حيث لقوا وجه الله شهداء رضي الله عنهم أجمعين وكانت فترة الخلفاء الراشدين مليئة بالأحداث والتطورات كانت فترة حركية عملية جهادية وهي من أخصب فترات التاريخ الإسلامي وأغزرها مادة وأغناها بالأخبار والأقوال والمعلومات وتناقل الآخباريون أحداث وتطورات ومفاجأت هذة الفترة وأوصلوها لمن بعدهم ودونوها في كتبهم ومصنفاتهم وقد حدثت بعد فترة الخلفاء الملك فقد أقبل كل منهم بعد فترة الخلفاء الراشدين يرى أن حزبه هم الغالبون ويحتج لمذهبه ويدعي الحق والصواب ولما لم يجد بعض أصحاب الأهواء ما يريدون من حياة الصحابة قاموا بوضع الروايات واختلاق الأخبار ونسبتها للصحابه كذبا وزورا وبهتانا وبينما وجد إخباريون صادقون ثقات نقلوا أخبار الصحابة بصدق وأمانة وموضوعية وقد سجلها المؤرخون المسلمون واعتمدوها وقبلوها فقد كان هناك وضاعون هالكون قاموا بوضع الأكاذيب والإفتراءات واختلاقها وإشاعتها ونسبتها للصحابه الكرام ونشرها بين الناس وقد سمعها المؤرخون المسلمون ووصلت إليهم وبعضهم دون كل ما وصل إليه وأوردوا تلك الروايات مسندة وذكروا رجال كل سند وكانوا يوردونها في الحدث الواحد عدة روايات مكررة أو متعارضة متناقضة ولم يكن إيرادهم لكل ذلك الركام من الروايات والأخبار اعتمادا لها وثقة بها وقبولا لمضمونها بل كان إيرادها من قبل الأمانة العلمية التي دعتهم إلى تسجيل وتدوين كل ما وصل إليهم وذلك من نفثات الشعوبية وعلم الأنساب علم واسع ومتشعب له أهمية قصوى في حياة الناس به تعرف الشعوب أصولها وفروعها فتنتشر الروابط الاجتماعية وتقوى صلة الرحم وموقعنا هذا الذي يتكلم عن نسب وفروع وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء لا يقصد به التفاخر أو التعصب القبلي إنما هو جمع معلومات تهم أبناء القبيلة بالدرجة الأولى والباحثين عن الأنساب والتاريخ من القبائل الأخرى بالدرجة الثانية وقد حاولنا قدر المستطاع التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وعدم الإنحياز لأحد على حساب أحد وهذا الموقع لكل فرد من أفراد قبيلة سبيع الغلباء دون استثناء وقد حصل المرجو من نشر مواقع القبائل على الشبكة العنكبوتية الإنترنت وذلك بتعريف الكثير ممن يجهل بعض المعلومات عن قبيلته بسبب البعد الجغرافي أو الحضارة المدنية أو لأي سبب اّخر لذا حاولنا أن نخدم قبيلتنا ولو بشيء بسيط من ماّثرها عرفانا لهذا الكيان القبلي الشامخ قبيلة سبيع الغلباء والحمد لله الذي جعلنا ننعم بنعمة الأمان والإيمان مع كافة إخواننا من أبناء القبائل الأخرى بعدما التم شمل الجميع تحت راية التوحيد خفاقة بقيادة جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل اّل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وإن مما سهل علينا البحث والجمع هي الكتب المتوفرة والقصائد المنشورة التي استفدنا منها بعدما تأكدنا من صحتها ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء كل ما يخص أنساب قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خضفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معّد بن عدنان فهي قبيلة عامرية هوازنية مضرية نزارية معدّية عدنانية تجتمع فيها أغلب فروع قبائل بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور من قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معدّ من ولد إسماعيل بن خليل الرحمن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام وأغلبها هلالية النسب وتسمى الغلباء لهذا السبب وفروعها وبلادها ومراعيها إذ بلادها بلاد أسلافها بني عامر ولا يزال كثير من فروعها يحل منازل قبيلته الأم فيما يعرف باسم وديان سبيع وانتشرت بكثرة في الأودية الغربية الجنوبية المنحدرة من مرتفعات الحجاز حتى نجد أم المجد العذية كوادي تربة ومنه وادي كراء ثم وادي رنية ووادي تبالة ووادي بيشة ووادي الميثب ووادي تثليث وعقيق بني عقيل وبلاد الأفلاج وبرك ونعام كما تحل عالية نجد مثل رملة بني كلاب عرق سبيع وغيرها كالدهناء والصمان فورثت بلاد سلفها بني عامر وماّثرها وعدودها مع اسم جدودها ومنها رنية والأبرق والأملح والجرثمية والجريف والجمدة والحجرة والجحف والحفاير والخنق والروضة والسلم والصدر والضرم والعثيثي والعفيرية والغافة والفرعة والقاعية وكويكب والخرمة وجبار والحجيف الشمالي والجنوبي والحرف والحنو وحوقان والدبيلة والدغمية والسلمية وظليم وغثاة والغريف والقرين وأبو مروة والمفيصل والوطاة والخضر والحائر والحريق ونعام والضبيعة والحزم ورماح والرمحية وغيلانه والمزيرع وشوية وحزوى العمانية والعيطلية ومعقلة والحسي وحفر العتش والحفيرة وسلطانة وصلبوخ وغيرها وعلى كل ما يخص تاريخ ومشاهير قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة وفروعها وبطولات وفرسانها السابقين والمعاصرين وهم قوم لقاح لا يدينون للملوك وقد خلعوا طاعتهم لذا سموا بالخلعاء فكثيرا ما تعرضوا للطائم الملك النعمان بن المنذر وغنموها وهم جمرة من جمرات العرب التي لم تنطفئ ولو حالفوا لانطفأت جمرتهم كما سمو بجعد الوبر لأن بيوتهم من وبر الإبل لاقتنائهم كرائمها وهي محور الإرتكاز لدولة التوحيد السعودية بأدوارها الثلاثة ولهم البيرق مع الملك عبد العزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ومن أعز القبائل شأنا جاهلية وإسلاما بما يوجد فيها وفي أسلافها من صفات ومن أيامها الجاهلية : يوم عاقل وفيف الريح والسلان ( السؤبان ) وجبلة وأبيدة والغيام والذهاب ورحرحان والسلف ودارة ماسل وكويمح والعصر الحديث منها : الرضيمة والسبية وعقيلان ومحقبه والهضب والغثوري والطيري والحنو وضبع والسهباء والسديري وجبار والجوفاء وغيرها وقد اشتهروا بمدلهة الغريب وبموردة الشريف وبمكرمة الضيوف مروية السيوف وأهل المثلوثة وأهل الردات وكبار البخوت وساع البشوت وأهل ثمان السوالف وسبع السموت وسبع القبائل وأهل العشر المردف وأهل الملحة وأهل عراف الجار وخيَّالة الغلباء وخيَّالة العرفا ومتيهة البكار ومعسفة المهار ومدلهة الجار وسقم الحريب اّلاد عامر وغيرها كثير مما يعجز الطرس والقلم عن حصره ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة العرينقظات تأصيل أنساب وتاريخ وموروث حلف قبيلة العرينقظات ومشاهيرها وبطولاتها وولائها وصناعتها وبلادها وحلفها وسرقاتها ومذهبها الخارجي السابق والعرينقظات واحدهم عرينقظي هم نتاج حلف قائم واسم هذا الحلف يعتبر تركيبا مزجيا عند أهل اللسان العربي بين عرينة وقريظة ليصبح عرينقظة العري من الأخلاق الفاضلة السبي لبني الحارث بن كعب المذحجية أهل نجران والخلاف وارد في كثير من المسائل المحتملة للخلاف مثل نسبهم وتاريخهم وموروثهم وهي خلافات قديمة سطرها المؤرخون بإثباتاتها وليست وليدة اللحظة ولكن تناول هذه الخلافات يختلف من شخص إلى اّخر فهناك أشخاص ينتهجون القذف والسب والشتم كأحد وسائل تشتيت البحث والنقاش مثلما يفعل منتداهم الرسمي ليضيعوا الحق المسطور فيهم ومنتدياتنا والحمد لله ذات مصداقية بشهادة الأضداد وباعتدائهم علينا باؤوا بسوء صنيعهم وبان للمتلقي الفطن عوارهم الذي يخفونه ورددنا عليهم بما يستحقون وألزمناهم الحجة لو كانوا ممن تلزمه وحين يجتهد طالب العلم قد يصيب وقد يخطئ ولا يلام بعد اجتهاده إذا ارتكز على حقائق علمية ولن يغير المجتهد حقائق معروفة إلا أن يثبت العكس بطريقة علمية واضحة لا لبس فيها ولما ادعوا كذبا بدعاوى كذبها البرهان ارتكزوا على مقدمات من معلومات صحيحة لا غبار عليها لتسند تدليسهم فرد تدلسهم المتلقي وأخذ الصحيح الموثق مما جاء موافقا للمصادر فأقره لأن الثقاة رووه ولما تفردوا بدعواهم التي لا تستند على شيء ثبت أنهم كذابون متعمدون والمحدثون الذين هم أساطين التوثيق التاريخي يقوون الحديث الضعيف بالحديث الضعيف ما لم تكن علة الضعف بسبب كذب الراوي ويروون عن كل أحد إلا الكذاب ويذرون المبتدع الداعي لبدعته لأن الدعاية مظنة الكذب والله لا يحب المعتدين ونحن قد أعذرنا أمام القارئ الكريم بتأصيل الحق الذي نراه فيهم فأوردناه مسطورا من مظانه المعتبرة عن العقلاء هذا والله أسأل التوفيق والسداد لكل من ساهم برقي هذا الصرح الشامخ ولو بالكلمة الطيبة وبالله التوفيق وصلى الله على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين |

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
ذيب الغدرى
تحميل avg antivirus 2014 serial
بقلم : داانــيه
حزام الغلباء
شبكة اخبارية ثقافية ترفيهية منوعة
عدد الضغطات : 2,804


¬°•|[ العام والأقلام الحرة والرأي والرأي الاّخر ]|•°¬ يحتوي على النقاش الهادف والبناء والمواضيع العامة ويشتمل على المتفرقات وفيه الكثير من الموضوعات التي تهم المتصفح العربي ويحتوي على الحوار الفكري بالمواضيع السياسية والحوارية والقضايا المستجدة والساخنة والرأي الاّخر وأقلام حبرها لا ينضب بكل ما هو جديد ويمكن مناقشة كل المواضيع التي تخص قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء أو قضايا الساعة السياسية أو المالية وفق أدب الحوار

الإهداءات
عقيد الغلباء من د / فيصل القاسم : عندما هرب الجيش العراقي من الموصل بسرعة قلت وقتها : لم أعد مستعداً للتصفيق لأي تطور لأنه قد يكون خازوقاً ومن الواضح أن كل ما يجري منذ ذلك الحين خازوق من نوع ما للمنطقة بأكملها مزبن الخايف من د / فيصل القاسم : كتب الدكتور / سمير محمد : ركز الرئيس السوري في خطاب القسم على أنه قضى على الربيع العربي وأفشله فرد عليه شاب تونسي : لكن لا تنس يا سيادة الرئيس أن الربيع أفشل بلدك سوريا وحولها إلى دولة فاشلة وبسبب الربيع العربي الذي تدعي أنك أفشلته لم تعد قادراً أن تزور مجلس الشعب بسبب الخوف على حياتك من أشبال الربيع شداد العلياء من د / فيصل القاسم : أسير إسرائيلي واحد سيحظى باهتمام عالمي يفوق الاهتمام بعشرة ملايين لاجئ ونازح سوري ومليون شهيد معظمهم تحت الركام وأكثر من نصف مليون معتقل ومئات الألوف من الثكالى والمكلومين سيف الغلباء من د / فيصل القاسم : لم يكن السنة طائفيين أو متعصبين مذهبياً على مدى التاريخ لأنهم ليسوا طائفة بل هم الأمة سيف الغلباء من د / عبد الله النفيسي : لا تزال المحاولات الإيرانية لدفع السعودية للتورط في المستنقع العراقي - كما هو الحال لطهران - قائمة ولكن اللعبة أصبحت مكشوفة خطة سليماني انقلبت عليه والآن لا يعرفون كيف الخروج من هذا المستنقع الذي أغرق أمريكا من قبل سيف الغلباء من هادي العبد الله : وما زال التعصب الأعمى أو شبه الأعمى للفصيل الحزب الجماعة هو المرض الأخطر الذي يفتك بجسد ثورتنا ويكاد يفتتها بل ربما فعل !! مزبن الخايف من قال الله تعالى : إِنَّآ أَنزَلْنَهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ * فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ * أَمْراً مِّنْ عِنْدِنَآ إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ * رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * رَبِّ السَّمَـاوَتِ وَالأرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَآ إِن كُنتُم مُّوقِنِينَ * لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ يُحْي وَيُمِيتُ رَبُّكُمْ وَرَبُّ ءَابَآئِكُمُ الأوَّلِينَ الدخان : 3 - 8 مزبن الخايف من الدرر الشامية : تمكّن مقاتلو جيش الإسلام التابع للجبهة الإسلامية من أسر أحد شرعيي تنظيم الدولة في مدينة مسرابا بريف دمشق وأظهر الفيديو شرعي تنظيم الدولة وهو ملقى على الأرض جريح من خلال إصابته ويترجى عناصر الجيش عدم قتله ويطلب منهم أن يعاملوه معاملة علي بن أبي طالب للخوارج واعترف شرعي التنظيم الأسير من دولة الكويت أنهم خوارج في حين أظهر تأكيد أحد مقاتلي جيش الإسلام بعدم قتله ومعاملته معاملة حسنة


حرب المنتديات القذرة من أشرس الحروب الرقمية

¬°•|[ العام والأقلام الحرة والرأي والرأي الاّخر ]|•°¬


إضافة رد
المشاهدات 1563 التعليقات 11
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-09-2011, 05:06 PM
الدولة :  ¬°•|[ نجد أم المجد العذية ]|•°¬
هواياتي :  الخيل والجيش
خيال الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال الغلباء
خيال الغلباء خيال الغلباء غير متواجد حالياً
 
Lightbulb حرب المنتديات القذرة من أشرس الحروب الرقمية

بسم الله الرحمن الرحيم

¬°•|[ حـــــرب المنتديات من أشـــرس الحروب الرقــمية ]|•°¬

إخوني الكرام الأفاضل / أعضاء ومتصفحي منتديات قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء الرئيسية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : إليكم هذا الموضوع المنقول بتصرف عن حروب المنتديات من أشرس الحروب الرقمية لأن الدليل سيد الأحكام, وما عداه فهو كلام في كلام والحروب أشكال وألوان، منها الحرب العسكرية والحرب النفسية والحرب الاقتصادية والحرب الجرثومية والحرب المعنوية والحرب الثقافية وهكذا تتمدد قائمة لتشمل كل مناحي الحياة المادية ومنذ سنين ليست ببعيدة، أضيفت إلى قائمة حرب أخرى لا تمت إلى عالمنا بأي صلة فهي ليست في العالم السماوي، وليست في العالم الأرضي إنها في العالم الافتراضي، العالم الرقمي الجديد عالم الإنترنت إنها حرب الأعضاء فيما بينهم على ساحات المواقع وعلى هذه الساحات التي غالبا ما يكون أشخاصها مجهولين يتمترسون بالأسماء المستعارة، والصورة والمزيفة ـ على هذه الساحات تدور حرب أسبابها : الحسد والغيرة، والمنافسة، والتزاحم، والتنافس والحقد المذهبي أو الديني والتحامل الطائفي والتمييز القومي، والتفرقة العرقية ولكن يبقى أخطر هذه الأسباب [ الحسد ] وما أدراك ما الحسد :-
لله در الحسد ما أعدله =بدأ بصاحبه فقتله

ولكن والحمد لله أن الحسود لا يسود أي لا يحكم ولا يُسمع له كلام، لأنه دائما يفتقر إلى الأدلة والبراهين التي تدعم حسده للناس كما يقول الله تعالى : [ أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله ] والذي تتميز به هذه الحرب أنك لا تتقاتل مع خصمك وجها لوجه ولا تراه ولا تسمعه ومن هنا ازدادت جرأة هؤلاء الذين يخشون المواجهة فتراهم إما يرشقوك بوابل من الكلام البذيء أو يرجموك بالنابي من القول فلا يوقف غيهم سوى الحجر أو الطرد وهي وسائل الدفاع الوحيدة التي يمتلكها أصحاب المواقع أما الجانب الآخر فإذا لم يستطع خصمك أن يشتمك أو يهينك لأنه يعرف أنه سوف يُطرد أو يُحجر، فإنه يعمد إلى سلاح آخر ألا وهو خيار الاتصال بنا وخيار الرسائل الخاصة حيث يمكن لأي شخص أن يكون على اتصال بأي مشرف أو مراقب أو حتى أعضاء المنتدى حيث يرسل لهم على الخاص رسائل كيدية فهي ميدان آخر خصب من ميادين كيل الاتهامات الباطلة، ومع الأسف الشديد أن هناك من يستمع لهم ويصغي إليهم ولربما أيضا ولسبب ما ـ لربما يعرفه البعض ـ أن الكثير من مدراء ومؤسسي والمشرفين وحتى الأعضاء العاديين يعطوهم آذان صاغية فيتفاعلون مع أباطيلهم ويستجيبوا لافترائهم فيعمدون إلى حجر ذلك الشخص من دون أن يسألوه أو يستفهموه أو على الأقل يوجهون له إنذارا كما تنص عليه قوانين تأسيس المنتديات .

وبالمقابل فإن هناك الكثير من المنصفين من المدراء وأصحاب المواقع والمشرفين والمراقبين الذين لا تنطلي عليهم تلك المؤامرات فيأبون الاستماع إلى هؤلاء النمامين الحاسدين ويطالبوهم بالدليل تلو الدليل ومع أن الحاسد يستطيع أن يحشد قواه ويستدعي الكثير من الكلام الباطل ولربما حتى الشهود من ضعيفي النفوس أمثاله إلا أن هؤلاء المدراء والمشرفين والمراقبين الذين تم اختيارهم بعناية لنزاهتهم وعدالتهم ولربما لفهمهم يعمدون إلى أسلوب آخر من أساليب الإنصاف والعدالة، حيث يُراقبون كل مشاركات ومساهمات العضو المتهم لأن المجرم لا بد أن يشطح أو يغفل فتصدر منه هفوة تؤيد حساده ولربما هناك شيء آخر غير الحسد والتنافس والغيرة لربما هناك الأحقاد الشخصية والتشفي والانتقام ممن يُنافسك في ميدان العلم والثقافة أيضا فما عليك إلا أن تعالج كل ذلك بالصبر والإصرار إلى آخر لحظة تقدم فيها خدماتك للناس واذا حجرت أو طردت فأترك الأمر على الله تعالى، لأن الذي يُحيي نفسا كأنما أحيا الناس جميعا ومن يقتل نفسا كأنما يقتل الناس جميعا، فكن ممن تحيي ولو نفسا واحد وسوف يُثيبك الله تعالى وقد باتت محاولات إفراغ ساحات من العقول المفيدة النافعة هي الهدف الأول والأخير لضعاف النفوس الذين لا يهمهم من أمرهم إلا أن يبقوا بتفاهاتهم، وسخافاتهم حتى وإن تسببوا في حرمان بقية الأعضاء من علم نافع أو موضوع دافع حتى وإن كان العضو المستهدف عالم من العلماء أو مفكر من المفكرين كما حدث ومع الأسف الشديد للكثير من العقول الخيرة التي كانت تشع بعلمها على الناس، ويعم خيرها الأرض الخصبة فوقف لهم الجهلاء والسطحيين وقفة رجل واحد وتسببوا في طردهم من المنتديات خذ كاتب الموضوع مثلا كنموذج مصغر لما يحدث يوميا لأمثاله على ساحات المنتديات الواسعة، فقد تعرض إلى حملات شرسة من قبل الحسدة وقد كانت كتاباته قوية رصينة هادفة ليس فيها أي خدش لأي أحد حتى على مستوى العقيدة لأن الله وضع لنا منهجا نسير عليه في مناقشة من يخالفنا الرأي فلا نشتمه ولا نسبه ولا نسفه له رأيا بل نقرع الحجة بالحجة والدليل سيد الأحكام أو كما قال / الشاعر :-
نحن أصحاب الدليل = أينما مال نميل

ولكن مع ذلك فإن الكثير من مدراء المواقع، ومؤسسيه وقفوا معه وقفة رجل واحد ضد كل المحاولات الرامية إلى إفراغ الساحة منه ومن فائدته للناس وهكذا يوما بعد يوم أخذ أصحاب المواقع يطلبون منه أن يفتحوا له منتديات خاصة بالنقاش ويستأذنونه في ذلك وأخذت ترد عليه رسائل التشجيع والمديح والتقريض الحسن من الكثيرين وهمهم الخواص في الحوار العلمي وعلى مستوى الحوار المسيحي الإسلامي فقد وردته رسائل حتى من كبار علماء النصارى حيث وقفوا فيها عاجزين أمام ما كتبه من تفاهاتهم وخزعبلاتهم حتى أن الأب الأكبر للأقباط في مصر عندما قرأ مقالته حول صلب المسيح كتب له عبارة واحدة فقط : [ حرام عليك ] والعاقل الحصيف يرى من خلال هذه الجملة الصغيرة عجزا فاضحا عن الرد ومقارعة الحجة بالحجة .

وأما على مستوى الحوار الإسلامي الإسلامي فقد كانت له والحمد لله جولات مع المذاهب الهدامة فقد كانت مشاركاته بمثابة السيف الذي حزَّ به رقاب باطلهم وعندما عجزوا عن رده وكبح جماحه تعرض للتهديد، ولكن الله نقض ما يُبرمون وأما على مستوى الحوار النقاش والبحث العلمي فقد كان لمقالاته صدى كبيرا لأنه يعتمد فيها على القرآن والسنة النبوية المطهرة وما جاء على لسان كبار العلماء ومكتشفاتهم الحديثة وأقول لهولاء الذين دأبوا على محاربة العقول والكيد لها أنكم لن تفلحوا ولن تنجحوا أبداا وسوف يهيء الله لكم من يردكم ويردعكم ويكسر أقلامكم ما دام ما يكتبه لا يخرج عن جادة الحق والصواب، وما دامت أقلامنا منزهة عن ذم الناس وانتقاصهم أو شتمهم وما دام ما نكتبه مدعم بالأدلة والمصادر والبراهين ما دمنا نذود عن حياض الدين، وندافع عن شرع رب العالمين ونكافح من أجل نصرة الحق وإعلاء كلمته .

وأجمل الساعات نقتطعها من عمرنا من أجل بيان الحقيقة للناس فلا هدف مادي ولا نفعي لنا أو مكسب دنيوي بل نحن ننفق من القليل الذي يرزقنا الله به طمعا في ثواب الآجلة ورضا رب العالمين يدفعنا والله حبنا لشرع الله تعالى الذي جاء به رسوله / محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وقد تجمع جيوش الظلام فلولها وتعاود الكرة تلو الكرة ولكن ربك بالمرصاد وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين . هذا والله أعلا وأعلم وهو يحفظكم ويرعاكم منقول بتصرف مع خالص التحية وأطيب الأمنيات وأنتم سالمون وغانمون والسلام .
اصبر على مضض الحســــ = ــود فإن صبرك قاتله
النار تأكل نفسها= إن لم تجد ما تأكله


المواضيع المتشابهه:
 
التوقيع



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-09-2011, 06:47 PM
عالي الهمة is on a distinguished road
الصورة الرمزية عالي الهمة
عالي الهمة عالي الهمة متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


وأقفى ذليل (ن) يتبع السير بالسرا = وحرب (ن) عنى له بالفؤاد شكاه
أقفى مثل ما جاء وهو يشكي العمى = أقفى من الذله يحر قناه
عيب (ن) على مثله إليا هد ينثني = ويبدل من عقب الهدير ارغاه

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-09-2011, 08:55 PM
عبد الله الخثلان is on a distinguished road
الصورة الرمزية عبد الله الخثلان
عبد الله الخثلان عبد الله الخثلان غير متواجد حالياً
 
افتراضي

خيَّال الغلباء

أعطيت كل الناس مني الرضا = إلا الحسود فإنه أعياني

ما إنّ لي ذنباً إليه علمتُه = إلا تظاهر نعمةِ الرحمنِ

وأبى فما يرضيه إلا ذلتي = وذهاب أموالي وقطعُ لساني

أيا حاسداً لي على نعمتي = أتدري على من أسأت الأدب

أسأت على الله في حكمه = لأنك لم ترض لي ما وهب
فأخزاك ربّي بأن زادني = وسدّ عليك وجوه الطلب

ومشكور وما قصرت ولاهنت


 
التوقيع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-10-2011, 03:02 AM
هواياتي :  المقانيص
خيَّال العرفا is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيَّال العرفا
خيَّال العرفا خيَّال العرفا متواجد حالياً
 
افتراضي

الله يجزاك خير يابو ابراهيم ولاهنت

 
التوقيع



سامح أخاك إذا خلط = منه الإصابه بالغلط
وتجاف عن تعنيفه = إن زاغ يوما أو سقط
واعلم بأنك إن طلبت = مهذبا رمت الشطط
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-10-2011, 07:35 AM
شايع الطيب is on a distinguished road
الصورة الرمزية شايع الطيب
شايع الطيب شايع الطيب غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

حنا سبيع اللي نتيّه جارنا=يرعى بذوده خايع الريضان
وحنا سبيع اللي نعرف جارنا=وخوينا يرفع عصاه أمان
وحنا سبيع اللي حمينا دارنا=بسيفٍ يشيل الروس مـن الأمتان
وحنا سبيع اللي لنا المثلوثة=كرامةٍ نكرم بها الجيعان
وحنا سبيع اللي تسد وجيهنا=ونجازي الإحسان بالإحسان
وحنا سبيع اللي رفع رايتنا=مجدٍ نماريبه على ما بان
إليا عطينا ما نعرف المنة=وإليا خذينا نيتم الورعان
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-10-2011, 11:17 AM
معتسف القلم is on a distinguished road
الصورة الرمزية معتسف القلم
معتسف القلم معتسف القلم غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

حمدت ربي عظيم الـشان = والـشكـر له والـثنا
حمدت ربي لابتي سبعان = مروين مذلوق القنا

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-10-2011, 12:52 PM
الدولة :  عارض اليمامة
عقيد القوم is on a distinguished road
الصورة الرمزية عقيد القوم
عقيد القوم عقيد القوم متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

إن كان ربك ناوي لك مسرة = حدر عليك احبال الأسباب وأظهرك
وإن كان ربك ناوي لك مضرة =لو كنت بأعلى الشواهيق حدرك

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-10-2011, 05:20 PM
شبل العلياء is on a distinguished road
الصورة الرمزية شبل العلياء
شبل العلياء شبل العلياء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-11-2012, 10:30 AM
سيف ومنسف is on a distinguished road
الصورة الرمزية سيف ومنسف
سيف ومنسف سيف ومنسف غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

بسيف ومنسف يا صنديد = راوزناها لا تميد
وإن كان إن راسك طنيان = طق برسك عواميد
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-11-2012, 01:12 PM
عالي الهمة is on a distinguished road
الصورة الرمزية عالي الهمة
عالي الهمة عالي الهمة متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


وأقفى ذليل (ن) يتبع السير بالسرا = وحرب (ن) عنى له بالفؤاد شكاه
أقفى مثل ما جاء وهو يشكي العمى = أقفى من الذله يحر قناه
عيب (ن) على مثله إليا هد ينثني = ويبدل من عقب الهدير ارغاه

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:29 PM.


Powered by vBulletin V3.8.7 Volen-Web By Dahp. Copyright ©2000 - 2014
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جمع الحقوق محفوظة والمشاركات لا تعبر إلا عن رأي صاحبها