عزيزي القارئ نتطلع أن يكون هذا الصرح الشامخ منتدى النخبة المثقفة من أبناء سبيع الغلباء ومنارة من منارات العلم والأدب والتاريخ والأنساب وأن يكون بوابة مضيئة على موروث أسلاف قبيلتنا العريق بني عامر بن صعصعة الهوازنية القيسية المضرية المعدية العدنانية ونسأل الله تعالى أن يعيننا على تحمل الأمانة وأن ييسر لنا تاريخنا كالماء الزلال صافيا من كل شائبة علما أن الثقافة الصحيحة ترتقى بأصحابها وتعمل على نشر قيم الرجال والعدل والإنصاف والحب والمساواة بين الناس وتعالج الأمراض والأسقام التي تعاني منها شريحة من الناس اليوم نتيجة انحطاط القيم وهشاشة الثقافة المنتشرة والبعيدة عن المنهج الأخلاقي والثقافة الصحيحة تقوّم الإعلام نفسه وتوجد منه أداة خير ونفع ورقي للبشرية جمعاء وتوجد فيه المصداقية والحرية والأمانة وتعالج فيه الكذب والتزوير وقلب الحقائق والشك والتثبت من صفاة الباحث المسلم والحضارة تاريخ والتاريخ مراّة لحضارات الشعوب والتأليف والتدوين والجمع والتبيين محفظة لتاريخ الأمم فالأمة بدون تاريخ لا جذور لها والتاريخ علم عظيم نافع أحداثه تورث العبرة ومأسيه توجب العبرة فحق على أهله أن ينتفعوا به ويولوه اهتمامهم ويستخرجوا منه ما يصحح حاضرهم ويقوم مسيرتهم ويصقل اّراءهم وقد شهدت فترت الخلفاء الراشدين مدا إسلاميا قويا وحركة إسلامية جهادية مباركة حيث انساح المجاهدون المسلمون في البلدان وجاهدوا أعداء الله وأزالوا دول الكفار وأدخلوا شعوب المنطقة في الإسلام وأحدثت هذة الإنتصارات زيادة في حقد الأعداء ضد الإسلام والمسلمين وكادوا ضدهم وحرص هؤلآء الحاقدين على إفساد حياة المسلمين وإحلال الفرقة والتناحر والخلاف بينهم وتمزيق وحدتهم وإضعاف صفهم ووجهوا مؤمراتهم ضد الخلفاء الراشدين وإذا كان / أبو بكر رضي الله عنه قد مات موتا عاديا بعد خلافة قصيرة ومليئة بالأحداث الجسام فإن الأعداء قد تمكنوا من اغتيال الخلفاء الآخرين عمر وعثمان وعلي حيث لقوا وجه الله شهداء رضي الله عنهم أجمعين وكانت فترة الخلفاء الراشدين مليئة بالأحداث والتطورات كانت فترة حركية عملية جهادية وهي من أخصب فترات التاريخ الإسلامي وأغزرها مادة وأغناها بالأخبار والأقوال والمعلومات وتناقل الآخباريون أحداث وتطورات ومفاجأت هذة الفترة وأوصلوها لمن بعدهم ودونوها في كتبهم ومصنفاتهم وقد حدثت بعد فترة الخلفاء الملك فقد أقبل كل منهم بعد فترة الخلفاء الراشدين يرى أن حزبه هم الغالبون ويحتج لمذهبه ويدعي الحق والصواب ولما لم يجد بعض أصحاب الأهواء ما يريدون من حياة الصحابة قاموا بوضع الروايات واختلاق الأخبار ونسبتها للصحابه كذبا وزورا وبهتانا وبينما وجد إخباريون صادقون ثقات نقلوا أخبار الصحابة بصدق وأمانة وموضوعية وقد سجلها المؤرخون المسلمون واعتمدوها وقبلوها فقد كان هناك وضاعون هالكون قاموا بوضع الأكاذيب والإفتراءات واختلاقها وإشاعتها ونسبتها للصحابه الكرام ونشرها بين الناس وقد سمعها المؤرخون المسلمون ووصلت إليهم وبعضهم دون كل ما وصل إليه وأوردوا تلك الروايات مسندة وذكروا رجال كل سند وكانوا يوردونها في الحدث الواحد عدة روايات مكررة أو متعارضة متناقضة ولم يكن إيرادهم لكل ذلك الركام من الروايات والأخبار اعتمادا لها وثقة بها وقبولا لمضمونها بل كان إيرادها من قبل الأمانة العلمية التي دعتهم إلى تسجيل وتدوين كل ما وصل إليهم وذلك من نفثات الشعوبية وعلم الأنساب علم واسع ومتشعب له أهمية قصوى في حياة الناس به تعرف الشعوب أصولها وفروعها فتنتشر الروابط الاجتماعية وتقوى صلة الرحم وموقعنا هذا الذي يتكلم عن نسب وفروع وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء لا يقصد به التفاخر أو التعصب القبلي إنما هو جمع معلومات تهم أبناء القبيلة بالدرجة الأولى والباحثين عن الأنساب والتاريخ من القبائل الأخرى بالدرجة الثانية وقد حاولنا قدر المستطاع التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وعدم الإنحياز لأحد على حساب أحد وهذا الموقع لكل فرد من أفراد قبيلة سبيع الغلباء دون استثناء وقد حصل المرجو من نشر مواقع القبائل على الشبكة العنكبوتية الإنترنت وذلك بتعريف الكثير ممن يجهل بعض المعلومات عن قبيلته بسبب البعد الجغرافي أو الحضارة المدنية أو لأي سبب اّخر لذا حاولنا أن نخدم قبيلتنا ولو بشيء بسيط من ماّثرها عرفانا لهذا الكيان القبلي الشامخ قبيلة سبيع الغلباء والحمد لله الذي جعلنا ننعم بنعمة الأمان والإيمان مع كافة إخواننا من أبناء القبائل الأخرى بعدما التم شمل الجميع تحت راية التوحيد خفاقة بقيادة جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل اّل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وإن مما سهل علينا البحث والجمع هي الكتب المتوفرة والقصائد المنشورة التي استفدنا منها بعدما تأكدنا من صحتها ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء كل ما يخص أنساب قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خضفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معّد بن عدنان فهي قبيلة عامرية هوازنية مضرية نزارية معدّية عدنانية تجتمع فيها أغلب فروع قبائل بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور من قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معدّ من ولد إسماعيل بن خليل الرحمن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام وأغلبها هلالية النسب وتسمى الغلباء لهذا السبب وفروعها وبلادها ومراعيها إذ بلادها بلاد أسلافها بني عامر ولا يزال كثير من فروعها يحل منازل قبيلته الأم فيما يعرف باسم وديان سبيع وانتشرت بكثرة في الأودية الغربية الجنوبية المنحدرة من مرتفعات الحجاز حتى نجد أم المجد العذية كوادي تربة ومنه وادي كراء ثم وادي رنية ووادي تبالة ووادي بيشة ووادي الميثب ووادي تثليث وعقيق بني عقيل وبلاد الأفلاج وبرك ونعام كما تحل عالية نجد مثل رملة بني كلاب عرق سبيع وغيرها كالدهناء والصمان فورثت بلاد سلفها بني عامر وماّثرها وعدودها مع اسم جدودها ومنها رنية والأبرق والأملح والجرثمية والجريف والجمدة والحجرة والجحف والحفاير والخنق والروضة والسلم والصدر والضرم والعثيثي والعفيرية والغافة والفرعة والقاعية وكويكب والخرمة وجبار والحجيف الشمالي والجنوبي والحرف والحنو وحوقان والدبيلة والدغمية والسلمية وظليم وغثاة والغريف والقرين وأبو مروة والمفيصل والوطاة والخضر والحائر والحريق ونعام والضبيعة والحزم ورماح والرمحية وغيلانه والمزيرع وشوية وحزوى العمانية والعيطلية ومعقلة والحسي وحفر العتش والحفيرة وسلطانة وصلبوخ وغيرها وعلى كل ما يخص تاريخ ومشاهير قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة وفروعها وبطولات وفرسانها السابقين والمعاصرين وهم قوم لقاح لا يدينون للملوك وقد خلعوا طاعتهم لذا سموا بالخلعاء فكثيرا ما تعرضوا للطائم الملك النعمان بن المنذر وغنموها وهم جمرة من جمرات العرب التي لم تنطفئ ولو حالفوا لانطفأت جمرتهم كما سمو بجعد الوبر لأن بيوتهم من وبر الإبل لاقتنائهم كرائمها وهي محور الإرتكاز لدولة التوحيد السعودية بأدوارها الثلاثة ولهم البيرق مع الملك عبد العزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ومن أعز القبائل شأنا جاهلية وإسلاما بما يوجد فيها وفي أسلافها من صفات ومن أيامها الجاهلية : يوم عاقل وفيف الريح والسلان ( السؤبان ) وجبلة وأبيدة والغيام والذهاب ورحرحان والسلف ودارة ماسل وكويمح والعصر الحديث منها : الرضيمة والسبية وعقيلان ومحقبه والهضب والغثوري والطيري والحنو وضبع والسهباء والسديري وجبار والجوفاء وغيرها وقد اشتهروا بمدلهة الغريب وبموردة الشريف وبمكرمة الضيوف مروية السيوف وأهل المثلوثة وأهل الردات وكبار البخوت وساع البشوت وأهل ثمان السوالف وسبع السموت وسبع القبائل وأهل العشر المردف وأهل الملحة وأهل عراف الجار وخيَّالة الغلباء وخيَّالة العرفا ومتيهة البكار ومعسفة المهار ومدلهة الجار وسقم الحريب اّلاد عامر وغيرها كثير مما يعجز الطرس والقلم عن حصره ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة العرينقظات تأصيل أنساب وتاريخ وموروث حلف قبيلة العرينقظات ومشاهيرها وبطولاتها وولائها وصناعتها وبلادها وحلفها وسرقاتها ومذهبها الخارجي السابق والعرينقظات واحدهم عرينقظي هم نتاج حلف قائم واسم هذا الحلف يعتبر تركيبا مزجيا عند أهل اللسان العربي بين عرينة وقريظة ليصبح عرينقظة العري من الأخلاق الفاضلة السبي لبني الحارث بن كعب المذحجية أهل نجران والخلاف وارد في كثير من المسائل المحتملة للخلاف مثل نسبهم وتاريخهم وموروثهم وهي خلافات قديمة سطرها المؤرخون بإثباتاتها وليست وليدة اللحظة ولكن تناول هذه الخلافات يختلف من شخص إلى اّخر فهناك أشخاص ينتهجون القذف والسب والشتم كأحد وسائل تشتيت البحث والنقاش مثلما يفعل منتداهم الرسمي ليضيعوا الحق المسطور فيهم ومنتدياتنا والحمد لله ذات مصداقية بشهادة الأضداد وباعتدائهم علينا باؤوا بسوء صنيعهم وبان للمتلقي الفطن عوارهم الذي يخفونه ورددنا عليهم بما يستحقون وألزمناهم الحجة لو كانوا ممن تلزمه وحين يجتهد طالب العلم قد يصيب وقد يخطئ ولا يلام بعد اجتهاده إذا ارتكز على حقائق علمية ولن يغير المجتهد حقائق معروفة إلا أن يثبت العكس بطريقة علمية واضحة لا لبس فيها ولما ادعوا كذبا بدعاوى كذبها البرهان ارتكزوا على مقدمات من معلومات صحيحة لا غبار عليها لتسند تدليسهم فرد تدلسهم المتلقي وأخذ الصحيح الموثق مما جاء موافقا للمصادر فأقره لأن الثقاة رووه ولما تفردوا بدعواهم التي لا تستند على شيء ثبت أنهم كذابون متعمدون والمحدثون الذين هم أساطين التوثيق التاريخي يقوون الحديث الضعيف بالحديث الضعيف ما لم تكن علة الضعف بسبب كذب الراوي ويروون عن كل أحد إلا الكذاب ويذرون المبتدع الداعي لبدعته لأن الدعاية مظنة الكذب والله لا يحب المعتدين ونحن قد أعذرنا أمام القارئ الكريم بتأصيل الحق الذي نراه فيهم فأوردناه مسطورا من مظانه المعتبرة عن العقلاء هذا والله أسأل التوفيق والسداد لكل من ساهم برقي هذا الصرح الشامخ ولو بالكلمة الطيبة وبالله التوفيق وصلى الله على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين |

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
قوي العزايم
مؤشر اسعار المستهلكين الاسترالي فجرا 22/10/2014 من forexyard
بقلم : fxyard
أمير القوافي
شبكة اخبارية ثقافية ترفيهية منوعة
عدد الضغطات : 3,198


¬°•|[ منتدى الشعر الفصيح والحكم والخواطر والنثر ]|•°¬ يحتوي على الشعر الفصيح والحكم والخواطر والنثر

الإهداءات
مدله الغريب من قناة وصال : سوريا التجمع السوري العلوي يدعو إلى رفض اﻻ‌نخراط في الخدمة العسكرية ويكشف عن سقوط أكثر من 60 ألف قتيل علوي و 100 ألف جريح منذ اندﻻ‌ع الثورة مدله الغريب من محمد المختار الشنقيطي : الأمر الوحيد الذي تصرُّ عليه أميركا في سوريا بالأفعال لا بالأقوال هو : حرمان الثوار من الانتصار ومنع تركيا من أي نفوذ في سوريا المستقبل


ليس الغريب غريب الشام واليمن = إن الغريب غريب اللحد والكفن

¬°•|[ منتدى الشعر الفصيح والحكم والخواطر والنثر ]|•°¬


إضافة رد
المشاهدات 1602 التعليقات 11
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-14-2010, 12:50 AM
الدولة :  ¬°•|[ نجد أم المجد العذية ]|•°¬
هواياتي :  الخيل والجيش
خيال الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال الغلباء
خيال الغلباء خيال الغلباء غير متواجد حالياً
 
Lightbulb ليس الغريب غريب الشام واليمن = إن الغريب غريب اللحد والكفن

بسم الله الرحمن الرحيم

¬°•|[ ليس الغريب غريب الشام واليمن = إن الغريب غريب اللحد والكفن ]|•°¬

إخواني الكرام الأفاضل / أعضاء ومتصفحي منتديات قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء الرئيسية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال : ( خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) عليه فإن القائل من خير القرون وغربة اللحد والكفن في ضمة القبر وقال / الأصمعي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته : بينما أنا أطوف بالبيت ذات ليلة إذ رأيت شاباً متعلقاً بأستار الكعبة وهو يقول :-
يا من يجيب دعا المضطر في الظلم= يا كاشف الضر والبلوى مع السقم
قد نام وفدك حول البيت وانتبهوا= وأنت يا حيّ يا قيوم لم تنم
أدعوك ربي حزينا هائما قلقا= فارحم بكائي بحق البيت والحرم
إن كان جودك لا يرجوه ذو سفه= فمن يجود على العاصين بالكرم ؟

ثم بكى بكاءا شديدا وأنشد يقول :-
ألا أيها المقصود في كل حاجة = شكوت إليك الضر فارحم مذلتي
ألا يا رجائي أنت تكشف كربتي= فهب لي ذنوبي كلها واقضي حاجتي
أتيت بأعمال قباح رديئة= وما في الورى عبد جنى كجنايتي
أتحرقنا بالنار يا غاية المنى= فأين رجائي ؟ ثم أين مخافتي

ثم سقط على الأرض مغشيا عليه فدنوتُ منه فإذا هو : ( زين العابدين / علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ) رضي الله عنهم وعن الصحابة أجمعين فرفعت رأسه في حجري وبكيت فقطرت دمعة من دموعي على خده ففتح عينه وقال : من هذا الذي يهجم علينا ؟ فقلت : خادمك / الأصمعي سيدي ما هذا البكاء والجزع وأنت من أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ؟ أليس الله تعالى يقول : ( إنما يريدُ الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) ؟ فقال : هيهات يا / أصمعي إنَّ الله خلق الجنة لمن أطاعه ولو كان عبداً حبشياً وخلق النار لمن عصاه لو كان حرّاً قرشياً أليس الله تعالى يقول وقوله الحق : ( فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذٍ ولا يتساءلون فمنْ ثقُلت موازينه فأولئكَ هم المفلحون ومنْ خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون ) ؟ آه من قلة الزاد وطول السفر وخطورة الطريق وإليكم قصيدة الوعظ والزهد والورع للإمام / علي زين العابدين بن الحسين بن أمير المؤمنين الخليفة الراشد / علي بن أبي طالب رضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين والموسومة بليس الغريب غريب الشام واليمن والتي يقول فيها :-
ليس الغريب غريب الشام واليمن=إن الغريب غريب اللحد والكفن
إن الغريب له حق لغربته=على المقيمين في الأوطان والسكن
لا تنهرنَّ غريبا حال غربته=الدهر ينهره بالذل والمحن.
سفري بعيد وزادي لن يبلغني=وقوتي ضعفت والموت يطلبني
ولي بقايا ذنوب لست أعلمها=الله يعلمها في السر والعلن
ما أحلم الله عني حيث أمهلني=وقد تماديت في ذنبي ويسترني
تمرُّ ساعات أيامي بلا ندم=ولا بكاء ولا خوفٍ ولا حَزَنِ
أنا الذي أُغلق الأبواب مجتهداً=على المعاصي وعين الله تنظرني
يا زلةً كُتبت في غفلة ذهبت=يا حسرةً بقيت في القلب تُحرقني
دعني أنوح على نفسي وأندبها=وأقطع الدهر بالتذكير والحزَنِ
دع عنك عذلي يا من كان يعذلني=لو كنت تعلم ما بي كنت تعذرني
دعني أسحُّ دموعا لا انقطاع لها=فهل عسى عبرةٌ منها تُخلصني
كأنني بين جلِّ الأهل منطرحٌ=على الفراش وأيديهم تُقلبني
وقد تجمَّع حولي مَن ينوح ومن=يبكي عليَّ وينعاني ويندبني
وقد أتوا بطبيب كي يُعالجني=ولم أرَ الطب هذا اليوم ينفعني
واشتد نزعي وصار الموت يجذبها=من كل عِرقٍ بلا رفق ولا هونِ
واستخرج الروح مني في تغرغرها=وصار ريقي مريرا حين غرغرني
وقام من كان حِبَّ الناس في عجَلٍ=نحو المغسل يأتيني يُغسلني.
وقال يا قوم نبعي غاسلا حذِقا=حرا أديبا عارفا فطِنِ
فجاءني رجلٌ منهم فجرَّدني=من الثياب وأعراني وأفردني
وأودعوني على الألواح منطرحا=وصار فوقي خرير الماء ينظفني .
وأسكب الماء من فوقي وغسَّلني=غَسلا ثلاثا ونادى القوم بالكفنِ
وألبسوني ثيابا لا كِمام لها=وصار زادي حنوطي حين حنَّطني
وأخرجوني من الدنيا فوا أسفا=على رحيلي بلا زاد يُبلغني
وحمَّلوني على الأكتاف أربعةٌ=من الرجال وخلفي منْ يشيعني
وقدَّموني إلى المحراب وانصرفوا=خلف الإمام فصلى ثم ودعني.
صلوا عليَّ صلاةً لا ركوع لها=ولا سجود لعل الله يرحمني
وكشَّف الثوب عن وجهي لينظرني=وأسبل الدمع من عينيه أغرقني
فقام مُحترما بالعزم مُشتملا=وصفف اللبْن من فوقي وفارقني
وقال هُلواعليه الترب واغتنموا=حسن الثواب من الرحمن ذي المنن.
في ظلمة القبر لا أمٌ هناك ولا=أبٌ شفيق ولا أخٌ يُؤنسني
وهالني صورةٌ في العين إذ نظرت=من هول مطلع ما قد كان أدهشني
من منكر ونكير ما أقول لهم=قد هالني أمرهم جدا فأفزعني.
وأقعدوني وجدوا في سؤالهمُ=ما لي سواك إلهي منْ يُخلصني
فامنن عليَّ بعفوٍ منك يا أملي=فإنني موثقٌ بالذنب مرتَهَنِ
تقامم الأهل مالي بعدما انصرفوا=وصار وزري على ظهري فأثقلني
واستبدلت زوجتي بعلا لها بدلي=وحكَّمته على الأموال والسكن
وصيَّرت ولدي عبدا ليخدمها=وصار مالي لهم حلا بلا ثمنِ
فلا تغرنك الدنيا وزينتها=وانظر إلى فعلها في الأهل والوطن
وانظر إلى من حوى الدنيا بأجمعها=هل راح منها بغير الحنظ والكفن
خذ القناعة من دنياك وارضَ بها=لو لم يكن لك إلا راحة البدن
يا نفس كفي عن العصيان=واكتسبي فعلا جميلا لعل الله يرحمني
يا نفسُ ويحكِ توبي واعملي حسنا=عسى تُجازين بعد الموت بالحسنِ
ثم الصلاة على المختار سيدنا=ما وضأ البرق في شام وفي يمن
والحمد لله ممسينا ومصبحنا=بالخير والعفو والإحسان والمنن

هذا والله يحفظكم ويرعاكم منقول بتصرف يسير مع خالص التحية وأطيب الأمنيات وأنتم سالمون وغانمون والسلام .


المواضيع المتشابهه:
 
التوقيع



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-27-2011, 01:59 AM
وسيع البنايد is on a distinguished road
الصورة الرمزية وسيع البنايد
وسيع البنايد وسيع البنايد غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


سبيع ضد (ن) للحريب المعادي=أهل الرماح المرهفات الحدادي
مروين حد مصقلات الهنادي=سقم الحريب وقربهم عز للجار

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-25-2011, 03:01 PM
علي عبد الله محمد الرشيد is on a distinguished road
الصورة الرمزية علي عبد الله محمد الرشيد
علي عبد الله محمد الرشيد علي عبد الله محمد الرشيد غير متواجد حالياً
 
افتراضي

أدعــــوك ربــــي حـزيـنــا هـائـمــا قـلـقــافـارحـم بكـائـي بـحـق الـبـيـت والـحــرم

......
هذه هي القلوب المرهفة من خشية الله
............
بارك الله فيك أخي الفاضل خيّال الغلباء

تقديري


 
التوقيع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-26-2011, 11:57 PM
رفيع الشان is on a distinguished road
الصورة الرمزية رفيع الشان
رفيع الشان رفيع الشان غير متواجد حالياً
 
افتراضي

ليس الغريب غريب الشام واليمن = إن الغريب غريب اللحد والكفن
إن الغريب له حق لغربته = على المقيمين في الأوطان والسكن
لا تنهرنَّ غريبا حال غربته = الدهر ينهره بالذل والمحن


 
التوقيع

غلباء إليا عـاف الرخـاء بارد الزول = هل البخوت ولا دخلهم هلايم
عقال ما دام الردي يسمع القول = ومجن (ن) لا نطلـوا بالعـمايم

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-03-2011, 03:36 PM
أخو من طاع الله is on a distinguished road
الصورة الرمزية أخو من طاع الله
أخو من طاع الله أخو من طاع الله غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

إذا نطق السفيه فلا تجبه = فخير من إجابته السكوت
سكت عن السفيه فظن أني = عييتُ عن الجواب وما عييتُ
فإن كلمته فرّجت عنه = وإن خليته كمدا يموت

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-05-2011, 08:39 PM
الدولة :  فوق راس عيطا يقصر الطير دونها
خيال الشرفا is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال الشرفا
خيال الشرفا خيال الشرفا غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-05-2012, 11:27 AM
قوي الباس is on a distinguished road
الصورة الرمزية قوي الباس
قوي الباس قوي الباس متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-15-2012, 01:36 AM
فارس الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية فارس الغلباء
فارس الغلباء فارس الغلباء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


نبيها يا رجال الشام غارة = على ولد الحمار من الحماره
على بشار عابد عورة أمه = مصيح جارته في بوق جاره
لا أبو ماهر لا أبو بشار لا أبو = شريف ما خذا منهم بثارة
لا أبو كل شيخ قوم ما شربها = طهور ولا غسل بايديه عاره

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-19-2012, 07:13 PM
باحث العلياء is on a distinguished road
الصورة الرمزية باحث العلياء
باحث العلياء باحث العلياء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-28-2012, 02:41 PM
إشراقة قلم is on a distinguished road
الصورة الرمزية إشراقة قلم
إشراقة قلم إشراقة قلم غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:05 AM.


Powered by vBulletin V3.8.7 Volen-Web By Dahp. Copyright ©2000 - 2014
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جمع الحقوق محفوظة والمشاركات لا تعبر إلا عن رأي صاحبها