عزيزي القارئ نتطلع أن يكون هذا الصرح الشامخ منتدى النخبة المثقفة من أبناء سبيع الغلباء ومنارة من منارات العلم والأدب والتاريخ والأنساب وأن يكون بوابة مضيئة على موروث أسلاف قبيلتنا العريق بني عامر بن صعصعة الهوازنية القيسية المضرية المعدية العدنانية ونسأل الله تعالى أن يعيننا على تحمل الأمانة وأن ييسر لنا تاريخنا كالماء الزلال صافيا من كل شائبة علما أن الثقافة الصحيحة ترتقى بأصحابها وتعمل على نشر قيم الرجال والعدل والإنصاف والحب والمساواة بين الناس وتعالج الأمراض والأسقام التي تعاني منها شريحة من الناس اليوم نتيجة انحطاط القيم وهشاشة الثقافة المنتشرة والبعيدة عن المنهج الأخلاقي والثقافة الصحيحة تقوّم الإعلام نفسه وتوجد منه أداة خير ونفع ورقي للبشرية جمعاء وتوجد فيه المصداقية والحرية والأمانة وتعالج فيه الكذب والتزوير وقلب الحقائق والشك والتثبت من صفاة الباحث المسلم والحضارة تاريخ والتاريخ مراّة لحضارات الشعوب والتأليف والتدوين والجمع والتبيين محفظة لتاريخ الأمم فالأمة بدون تاريخ لا جذور لها والتاريخ علم عظيم نافع أحداثه تورث العبرة ومأسيه توجب العبرة فحق على أهله أن ينتفعوا به ويولوه اهتمامهم ويستخرجوا منه ما يصحح حاضرهم ويقوم مسيرتهم ويصقل اّراءهم وقد شهدت فترت الخلفاء الراشدين مدا إسلاميا قويا وحركة إسلامية جهادية مباركة حيث انساح المجاهدون المسلمون في البلدان وجاهدوا أعداء الله وأزالوا دول الكفار وأدخلوا شعوب المنطقة في الإسلام وأحدثت هذة الإنتصارات زيادة في حقد الأعداء ضد الإسلام والمسلمين وكادوا ضدهم وحرص هؤلآء الحاقدين على إفساد حياة المسلمين وإحلال الفرقة والتناحر والخلاف بينهم وتمزيق وحدتهم وإضعاف صفهم ووجهوا مؤمراتهم ضد الخلفاء الراشدين وإذا كان / أبو بكر رضي الله عنه قد مات موتا عاديا بعد خلافة قصيرة ومليئة بالأحداث الجسام فإن الأعداء قد تمكنوا من اغتيال الخلفاء الآخرين عمر وعثمان وعلي حيث لقوا وجه الله شهداء رضي الله عنهم أجمعين وكانت فترة الخلفاء الراشدين مليئة بالأحداث والتطورات كانت فترة حركية عملية جهادية وهي من أخصب فترات التاريخ الإسلامي وأغزرها مادة وأغناها بالأخبار والأقوال والمعلومات وتناقل الآخباريون أحداث وتطورات ومفاجأت هذة الفترة وأوصلوها لمن بعدهم ودونوها في كتبهم ومصنفاتهم وقد حدثت بعد فترة الخلفاء الملك فقد أقبل كل منهم بعد فترة الخلفاء الراشدين يرى أن حزبه هم الغالبون ويحتج لمذهبه ويدعي الحق والصواب ولما لم يجد بعض أصحاب الأهواء ما يريدون من حياة الصحابة قاموا بوضع الروايات واختلاق الأخبار ونسبتها للصحابه كذبا وزورا وبهتانا وبينما وجد إخباريون صادقون ثقات نقلوا أخبار الصحابة بصدق وأمانة وموضوعية وقد سجلها المؤرخون المسلمون واعتمدوها وقبلوها فقد كان هناك وضاعون هالكون قاموا بوضع الأكاذيب والإفتراءات واختلاقها وإشاعتها ونسبتها للصحابه الكرام ونشرها بين الناس وقد سمعها المؤرخون المسلمون ووصلت إليهم وبعضهم دون كل ما وصل إليه وأوردوا تلك الروايات مسندة وذكروا رجال كل سند وكانوا يوردونها في الحدث الواحد عدة روايات مكررة أو متعارضة متناقضة ولم يكن إيرادهم لكل ذلك الركام من الروايات والأخبار اعتمادا لها وثقة بها وقبولا لمضمونها بل كان إيرادها من قبل الأمانة العلمية التي دعتهم إلى تسجيل وتدوين كل ما وصل إليهم وذلك من نفثات الشعوبية وعلم الأنساب علم واسع ومتشعب له أهمية قصوى في حياة الناس به تعرف الشعوب أصولها وفروعها فتنتشر الروابط الاجتماعية وتقوى صلة الرحم وموقعنا هذا الذي يتكلم عن نسب وفروع وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء لا يقصد به التفاخر أو التعصب القبلي إنما هو جمع معلومات تهم أبناء القبيلة بالدرجة الأولى والباحثين عن الأنساب والتاريخ من القبائل الأخرى بالدرجة الثانية وقد حاولنا قدر المستطاع التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وعدم الإنحياز لأحد على حساب أحد وهذا الموقع لكل فرد من أفراد قبيلة سبيع الغلباء دون استثناء وقد حصل المرجو من نشر مواقع القبائل على الشبكة العنكبوتية الإنترنت وذلك بتعريف الكثير ممن يجهل بعض المعلومات عن قبيلته بسبب البعد الجغرافي أو الحضارة المدنية أو لأي سبب اّخر لذا حاولنا أن نخدم قبيلتنا ولو بشيء بسيط من ماّثرها عرفانا لهذا الكيان القبلي الشامخ قبيلة سبيع الغلباء والحمد لله الذي جعلنا ننعم بنعمة الأمان والإيمان مع كافة إخواننا من أبناء القبائل الأخرى بعدما التم شمل الجميع تحت راية التوحيد خفاقة بقيادة جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل اّل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وإن مما سهل علينا البحث والجمع هي الكتب المتوفرة والقصائد المنشورة التي استفدنا منها بعدما تأكدنا من صحتها ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء كل ما يخص أنساب قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خضفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معّد بن عدنان فهي قبيلة عامرية هوازنية مضرية نزارية معدّية عدنانية تجتمع فيها أغلب فروع قبائل بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور من قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معدّ من ولد إسماعيل بن خليل الرحمن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام وأغلبها هلالية النسب وتسمى الغلباء لهذا السبب وفروعها وبلادها ومراعيها إذ بلادها بلاد أسلافها بني عامر ولا يزال كثير من فروعها يحل منازل قبيلته الأم فيما يعرف باسم وديان سبيع وانتشرت بكثرة في الأودية الغربية الجنوبية المنحدرة من مرتفعات الحجاز حتى نجد أم المجد العذية كوادي تربة ومنه وادي كراء ثم وادي رنية ووادي تبالة ووادي بيشة ووادي الميثب ووادي تثليث وعقيق بني عقيل وبلاد الأفلاج وبرك ونعام كما تحل عالية نجد مثل رملة بني كلاب عرق سبيع وغيرها كالدهناء والصمان فورثت بلاد سلفها بني عامر وماّثرها وعدودها مع اسم جدودها ومنها رنية والأبرق والأملح والجرثمية والجريف والجمدة والحجرة والجحف والحفاير والخنق والروضة والسلم والصدر والضرم والعثيثي والعفيرية والغافة والفرعة والقاعية وكويكب والخرمة وجبار والحجيف الشمالي والجنوبي والحرف والحنو وحوقان والدبيلة والدغمية والسلمية وظليم وغثاة والغريف والقرين وأبو مروة والمفيصل والوطاة والخضر والحائر والحريق ونعام والضبيعة والحزم ورماح والرمحية وغيلانه والمزيرع وشوية وحزوى العمانية والعيطلية ومعقلة والحسي وحفر العتش والحفيرة وسلطانة وصلبوخ وغيرها وعلى كل ما يخص تاريخ ومشاهير قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة وفروعها وبطولات وفرسانها السابقين والمعاصرين وهم قوم لقاح لا يدينون للملوك وقد خلعوا طاعتهم لذا سموا بالخلعاء فكثيرا ما تعرضوا للطائم الملك النعمان بن المنذر وغنموها وهم جمرة من جمرات العرب التي لم تنطفئ ولو حالفوا لانطفأت جمرتهم كما سمو بجعد الوبر لأن بيوتهم من وبر الإبل لاقتنائهم كرائمها وهي محور الإرتكاز لدولة التوحيد السعودية بأدوارها الثلاثة ولهم البيرق مع الملك عبد العزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ومن أعز القبائل شأنا جاهلية وإسلاما بما يوجد فيها وفي أسلافها من صفات ومن أيامها الجاهلية : يوم عاقل وفيف الريح والسلان ( السؤبان ) وجبلة وأبيدة والغيام والذهاب ورحرحان والسلف ودارة ماسل وكويمح والعصر الحديث منها : الرضيمة والسبية وعقيلان ومحقبه والهضب والغثوري والطيري والحنو وضبع والسهباء والسديري وجبار والجوفاء وغيرها وقد اشتهروا بمدلهة الغريب وبموردة الشريف وبمكرمة الضيوف مروية السيوف وأهل المثلوثة وأهل الردات وكبار البخوت وساع البشوت وأهل ثمان السوالف وسبع السموت وسبع القبائل وأهل العشر المردف وأهل الملحة وأهل عراف الجار وخيَّالة الغلباء وخيَّالة العرفا ومتيهة البكار ومعسفة المهار ومدلهة الجار وسقم الحريب اّلاد عامر وغيرها كثير مما يعجز الطرس والقلم عن حصره ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة العرينقظات تأصيل أنساب وتاريخ وموروث حلف قبيلة العرينقظات ومشاهيرها وبطولاتها وولائها وصناعتها وبلادها وحلفها وسرقاتها ومذهبها الخارجي السابق والعرينقظات واحدهم عرينقظي هم نتاج حلف قائم واسم هذا الحلف يعتبر تركيبا مزجيا عند أهل اللسان العربي بين عرينة وقريظة ليصبح عرينقظة العري من الأخلاق الفاضلة السبي لبني الحارث بن كعب المذحجية أهل نجران والخلاف وارد في كثير من المسائل المحتملة للخلاف مثل نسبهم وتاريخهم وموروثهم وهي خلافات قديمة سطرها المؤرخون بإثباتاتها وليست وليدة اللحظة ولكن تناول هذه الخلافات يختلف من شخص إلى اّخر فهناك أشخاص ينتهجون القذف والسب والشتم كأحد وسائل تشتيت البحث والنقاش مثلما يفعل منتداهم الرسمي ليضيعوا الحق المسطور فيهم ومنتدياتنا والحمد لله ذات مصداقية بشهادة الأضداد وباعتدائهم علينا باؤوا بسوء صنيعهم وبان للمتلقي الفطن عوارهم الذي يخفونه ورددنا عليهم بما يستحقون وألزمناهم الحجة لو كانوا ممن تلزمه وحين يجتهد طالب العلم قد يصيب وقد يخطئ ولا يلام بعد اجتهاده إذا ارتكز على حقائق علمية ولن يغير المجتهد حقائق معروفة إلا أن يثبت العكس بطريقة علمية واضحة لا لبس فيها ولما ادعوا كذبا بدعاوى كذبها البرهان ارتكزوا على مقدمات من معلومات صحيحة لا غبار عليها لتسند تدليسهم فرد تدلسهم المتلقي وأخذ الصحيح الموثق مما جاء موافقا للمصادر فأقره لأن الثقاة رووه ولما تفردوا بدعواهم التي لا تستند على شيء ثبت أنهم كذابون متعمدون والمحدثون الذين هم أساطين التوثيق التاريخي يقوون الحديث الضعيف بالحديث الضعيف ما لم تكن علة الضعف بسبب كذب الراوي ويروون عن كل أحد إلا الكذاب ويذرون المبتدع الداعي لبدعته لأن الدعاية مظنة الكذب والله لا يحب المعتدين ونحن قد أعذرنا أمام القارئ الكريم بتأصيل الحق الذي نراه فيهم فأوردناه مسطورا من مظانه المعتبرة عن العقلاء هذا والله أسأل التوفيق والسداد لكل من ساهم برقي هذا الصرح الشامخ ولو بالكلمة الطيبة وبالله التوفيق وصلى الله على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين |

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
ذيب الغدرى
تداولات محدودة النطاق مطلع الاسبوع 29/7/2014 من forexyard
بقلم : fxyard
سيف العلياء
شبكة اخبارية ثقافية ترفيهية منوعة
عدد الضغطات : 2,828


¬°•|[ منتدى الشعر الفصيح والحكم والخواطر والنثر ]|•°¬ يحتوي على الشعر الفصيح والحكم والخواطر والنثر

الإهداءات
سيف الغلباء من د / فيصل القاسم : خامنئي : إسرائيل * مسعور يرتكب إبادة في غزة . إسرائيل تقتل الأبرياء في غزة بحجة الدفاع عن نفسها وأنتم تقتلون الأبرياء في سوريا بحجة الدفاع عن الموتى في المراقد شاهو القرةداغي حزام العلياء من كل عام أنتم بخير : نرفع التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشرفين والأسرة المالكة والشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك أعادة الله علينا وعليكم وعلى الأمة بالخير والبركات واليمن والمسرات والعز والنصر والتمكين سائلين المولى عز وجل أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال وكل عام أنتم بخير وصحة وسلامة وعاد عيدكم ومن العايدين الفائزين المقبولين شداد العلياء من عبد الله البرقاوي - سبق - الرياض : رسمياً الديوان الملكي والمحكمة العليا : غداً أول أيام العيد : أعلن الديوان الملكي - قبل قليل - بأنه ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1435هـ مساء هذا اليوم الأحد بشهادة عدد من الشهود العدول وبذلك يكون يوم غدٍ الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك غرة شوال لعام 1435هـ شداد العلياء من عبد الله البرقاوي - سبق - الرياض : غداً الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك : علمت سبق أن المحكمة العليا تلقّت أكثر من شهادة برؤية هلال شوال مساء اليوم الأحد وقالت مصادر سبق : إن الإعلان الرسمي والمتوقع أن يبث خلال ساعة من الآن سيتضمن الإعلان أن يوم غد الاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك غرة شوال للعام الجاري 1435هـ شداد العلياء من عبد الله البرقاوي فلاح الجوفان - سبق - الرياض : تمكن متراؤون مساء اليوم الأحد من رؤية هلال شوال في محافظة شقراء ويجري حالياً الاستعداد لتوثيق الشهادات تمهيداً لرفعها للمحكمة العليا التي تعمل على دراستها والتحقق من ثبوت رؤية الهلال ومن ثم إعلان البيان الرسمي وفي حال تأكد ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم ينتظر أن يعلن أن يوم غد الاثنين هو غرة شهر شوال لعام 1435هـ أول أيام عيد الفطر المبارك عالي الهمة من د / فيصل القاسم : كتب ميسم الجرف : هناك حديث اليوم عن تصنيع صاروخ سوري جديد مضاد للطيران وقد تمكن أمس من إسقاط مروحية للنظام إلى هنا الخبر عادي لكن الغريب نشر صور للصاروخ وصانع الصاروخ واستعينوا على اختراعاتكم ومخترعيكم بالسر والكتمان يا جماعة الخير سيف الغلباء من أنور مالك : 700 شاب فرنسي أعمارهم ما بين 16 و 18 سنة يلتحقون للقتال مع الجيش الصهيوني ولا أحد يهتم بشأن إرهابهم كما يفعلون مع سوريا عقيد الغلباء من نجد أم المجد العذية : الدكتور سعيد الرواجفه كل عام أنتم بخير وصحة وسلامة الدكتور سعيد الرواجفه من Jordan : كل عام وانتم بخير خيال العلياء من د / بشار سبعاوي : كما وردني باتصال هاتفي مع موظف في المكتب الرئاسي لجلال الطالباني أكد الخبر بسقوط منطقة الرضوانية وقرية المكاسب بيد الثوار وطائرات الهالكي تقصف المنطقة بالبراميل المتفجرة لهروب جميع مليشياتها وقوات سوات من المنطقة المحيطة بمطار صدام الدولي وانهيار تام وتخبط في صفوف قيادات الحزب الحاكم ويقول الموظف تم صرف رواتب لشهرين هذا اليوم تحسبا لسوء الأوضاع الأمنية خيال العلياء من منتدى الجيش السوري الحر : الثوار الأحرار يقومون بقتل خلال اليومين الماضيين ما يقارب من 20 عنصر من عناصر اللجان الشعبة وعناصر الدفاع الوطني وعناصر حزب دجال المقاومة الإرهابي في جرود وجبال القلمون خيال العلياء من حكمة اليوم : وداريت كل الناس لكن حاسدي = مدارته عزت وعز منالها وكيف يداري المرء حاسد نعمةٍ = إذا كان لا يرضيه إلا زوالها فارس الغلباء من د / طارق السويدان : طارق السويدان : صندوق النقد يعلن أن خسائر الكيان الصهيوني هي 5.5 بليون دولار هم يهدمون البيوت ونحن ندمر الاقتصاد هم يقتلون الأبرياء ونحن نقتل جنودهم شتان


من نوادر الشاعر الماجن أبي دلامة زند بن الجون

¬°•|[ منتدى الشعر الفصيح والحكم والخواطر والنثر ]|•°¬


إضافة رد
المشاهدات 4805 التعليقات 11
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-30-2010, 01:36 AM
الدولة :  ¬°•|[ نجد أم المجد العذية ]|•°¬
هواياتي :  الخيل والجيش
خيال الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال الغلباء
خيال الغلباء خيال الغلباء غير متواجد حالياً
 
Lightbulb من نوادر الشاعر الماجن أبي دلامة زند بن الجون

بسم الله الرحمن الرحيم

¬°•|[ من نـــــــــــــــــــــــــــوادر أبي دلامــــــــــــــــــــــــــــة ]|•°¬

زند بن الجون شاعر عباسي، نشأ في الكوفة إبان الحكم الأموي وكان يعرف بــ / أبي دلامة ولم يعرف شاعراً إلا زمن العباسيين، كان فاسد الدين رديء المذهب روج له ظرفه وسرعة بديهته وبلاغته عند / السفّاح و / المنصور و / المهدي .

من طرائفه أنه دخل على / المهدي - ذات يوم - وعند / المهدي جلة القواد ووجوه بني هاشم فقال له / المهدي ليضحك منه :-

أحلف لئن لم تهج واحداً من هذا المجلس لأضربنك ضرباً مبرّحاً فجعل ينظر في وجوه القوم فكلما نظر لواحد غمزه بأن يعطيه فما كان منها إلا أن هجا نفسه قائلاً :-
ألا أبلغ إليك أبـا دلامـة = فليس من الكرام ولا كرامة
إذا لبس العمامة كان قرداً = وخنزيراً إذا نـزع العمامـة
فإن تلك قد أصبت نعيم دنيا = فلا تفرح فقد دنت القيامـة

فضحك القوم ولم يبق أحد إلا أجازه .

وفي سرعة البديهة نذكر موقفه حينما خرج مع / المهدي و / علي بن سليمان إلى الصيد، رمى / المهدي غزالا فأصابه ، أما / علي فأخطأ حينما رمى فأصاب سهمه كلباً من كلاب الصيد، فأنشأ / أبو دلامة يقول :-
قد رمى المهدي ظبياً = شك السهم في فؤاده
وعلي بن سليمان = رمى كلبا فصــــاده
فهنيئاً لهما كل ام = رئ يأكــــــل زاده

فضحك / المهدي حتى كاد يسقط عن سرجه، وأجازه .

كان / أبو دلامة ينطلق لاستدرار عطايا الخلفاء فدخل مرة على / السفاح فقال له :-

- سلني حاجتك .

فتنحنح / أبو دلامة وقال :-

- أريد كلباً لأصطاد به .

صاح الخليفة :-

- ألهذا جئتني في هذه الساعة ؟

وصاح الخليفة في الغلام الذي يقف وراءه وكأنه يريد أن ينهي المقابلة بسرعة :-

- أعطوه كلباً .

ولكن ( أبا دلامة ) لم يغادر المكان، بل تقدم خطوة أخرى من الخليفة وقال :-

- وهل أخرج في البيداء الواسعة، فأطارد صيدي على قدمي هاتين ؟

فصرخ الخليفة :-

ـ أعطوه فرساً يركبها .

قال / أبو دلامة :-

- ومن يعتني بهذه الفرس، ويمسك لي الصيد، ويحمله معي ؟

قال الخليفة :-

- أعطوه غلاماً يساعده في صيده .

قال / أبو دلامة :-

- وحين أعود إلى البيت محملاً بصيدي، فمن ينظفه ويطبخه لي ؟

قال الخليفة :-

- أعطوه جارية تعينه في البيت .

سأل / أبو دلامة :-

- وهل سأترك هذين البائسين يبيتان في العراء ؟

قال الخليفة :-

- أعطوه داراً تجمعهم .

سأل / أبو دلامة :-

- وكيف سيعيشون بعد ذلك إن لازمني النكد وسوء الطالع، ولم أوفق بالصيد شهراً أو شهرين ؟

قال الخليفة :-

- أعطوه مئة جريب عامرة ومئة جريب غامرة .

سأل / أبو دلامة :-

- وما هي الغامرة يا أمير المؤمنين ؟

أجاب الخليفة :-

- الأرض المالحة التي لا نبت فيها .

في هذه اللحظة هز ( أبو دلامة ) يده ساخراً وقال :-

- إذن أنا أعطيك مئة ألف جريب غامرة، في صحراء العرب .

فصاح الخليفة بمن في المجلس، وهو يضحك، وقد خرج عن جده وصرامته :-

- اجعلوها كلها عامرة، قبل أن يطلب هذا الكرسي الذي أجلس عليه .

قال / الجاحظ : فانظر إلى حذقه في المسألة ولطفه فيها، ابتدأ بالكلب فسهل القصة وجعل يأتي بما يليه على ترتيب وفكاهة حتى نال ما لم سأله ابتداء ما وصل إليه .


المواضيع المتشابهه:
 
التوقيع



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-30-2010, 11:27 AM
الدولة :  رياض نجد
هواياتي :  التاريخ والأنساب
د / عكاشة is on a distinguished road
الصورة الرمزية د / عكاشة
د / عكاشة د / عكاشة متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

سبيع (ن) هل الغلباء من الجاهلية = واللي يعاديهم شرب كأس الأمرار
إليا انتخوا بالعزوة العامرية = الكل منهم ما يحسب للأخطار
كم حلة (ن) خلوا ثقلها ثغيّة = فيما مضى كم حَصَّلُوا عرب الأبكار
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-30-2010, 11:47 AM
الدولة :  منتدى سبيع الغلباء الرئيسي
هواياتي :  كل نافع حلال
الإدارة is on a distinguished road
الصورة الرمزية الإدارة
الإدارة الإدارة غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


ربعي سبيع متيهة كل عرماس = وربعك سبيع اللي تضد المضدي
أهل العبية معسفة قحص الأفراس = وخيَّالة الغلباء نهار التحدي
وكسَّابة للعز من فوق نوماس = مع ذا ترى جيرانهم ما تشدي

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-30-2010, 10:40 PM
الدولة :  العارض المنقاد
قوي العزايم is on a distinguished road
الصورة الرمزية قوي العزايم
قوي العزايم قوي العزايم متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


طوارف الحرة موارث عزيزي = ما بين الأصفر والعدود القدايم
شدوا وخلوا عيلم مدلهمه= يتلون قطعان شمال اليعايـم
أهل الكرم والطيب بذارة الصخا= سهوم المنايا قاطعين الخرايم

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-02-2010, 12:24 PM
مورد الهايب is on a distinguished road
الصورة الرمزية مورد الهايب
مورد الهايب مورد الهايب غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

يقول أبو زيد = الهلالي سلامه
أدعى سو بقعاء = مقدم الراس شايب
أخاطر بعمري = في ذرى كل هيه
مر (ن) سلامات (ن) = ومر (ن) مصايب
الإجهاد عدّى = اللايمات عن الفتى
والأرزاق ما تأتي = الفتى بالغصايب
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-07-2010, 10:47 AM
عشق الطيب is on a distinguished road
الصورة الرمزية عشق الطيب
عشق الطيب عشق الطيب متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


ربعي سبيع متيهة كل عرماس=وربعك سبيع اللي تضد المضدي
أهل العبية معسفة قحص الأفراس=وخيَّالة الغلباء نهار التحدي
وكسَّابة (ن) للعز من فوق نوماس=مع ذا ترى جيرانهم ما تشدي

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-26-2010, 10:28 AM
خيال العلياء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال العلياء
خيال العلياء خيال العلياء متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

ربعي سبيع متيهة كل عرماس = وربعك سبيع اللي تضد المضدي
أهل العبية معسفة قحص الأفراس = وخيَّالة الغلباء نهار التحدي
وكسَّابة للعز من فوق نوماس = مع ذا ترى جيرانهم ما تشدي


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-29-2011, 09:37 PM
عون الرفيق is on a distinguished road
الصورة الرمزية عون الرفيق
عون الرفيق عون الرفيق غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

الشور ما ينفع قلوب المهابيل = كالزند وإن حرك تطاير شراره
لو تأمره بالعدل يعرض على الميل = يبتل على رايه بربح وخساره
والطبع ما ينزال غيره بتبديل = مثل الجدي مرساه ليله نهاره
والحنظله لو هي على شاطي النيل = زادت مرارتها القديمه مرارة
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-01-2012, 12:25 AM
مداد الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية مداد الغلباء
مداد الغلباء مداد الغلباء متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10-27-2012, 04:04 PM
متيه البكار is on a distinguished road
الصورة الرمزية متيه البكار
متيه البكار متيه البكار متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


ربعي سبيع متيهة كل عرماس = وربعك سبيع اللي تضد المضدي
أهل العبية معسفة قحص الأفراس = وخيَّالة الغلباء نهار التحدي
وكسَّابة للعز من فوق نوماس = مع ذا ترى جيرانهم ما تشدي

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أبي دلامة, من نوادر, الماجن, الشاعر, زند بن الجون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:54 AM.


Powered by vBulletin V3.8.7 Volen-Web By Dahp. Copyright ©2000 - 2014
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جمع الحقوق محفوظة والمشاركات لا تعبر إلا عن رأي صاحبها