عزيزي القارئ نتطلع أن يكون هذا الصرح الشامخ منتدى النخبة المثقفة من أبناء سبيع الغلباء ومنارة من منارات العلم والأدب والتاريخ والأنساب وأن يكون بوابة مضيئة على موروث أسلاف قبيلتنا العريق بني عامر بن صعصعة الهوازنية القيسية المضرية المعدية العدنانية ونسأل الله تعالى أن يعيننا على تحمل الأمانة وأن ييسر لنا تاريخنا كالماء الزلال صافيا من كل شائبة علما أن الثقافة الصحيحة ترتقى بأصحابها وتعمل على نشر قيم الرجال والعدل والإنصاف والحب والمساواة بين الناس وتعالج الأمراض والأسقام التي تعاني منها شريحة من الناس اليوم نتيجة انحطاط القيم وهشاشة الثقافة المنتشرة والبعيدة عن المنهج الأخلاقي والثقافة الصحيحة تقوّم الإعلام نفسه وتوجد منه أداة خير ونفع ورقي للبشرية جمعاء وتوجد فيه المصداقية والحرية والأمانة وتعالج فيه الكذب والتزوير وقلب الحقائق والشك والتثبت من صفاة الباحث المسلم والحضارة تاريخ والتاريخ مراّة لحضارات الشعوب والتأليف والتدوين والجمع والتبيين محفظة لتاريخ الأمم فالأمة بدون تاريخ لا جذور لها والتاريخ علم عظيم نافع أحداثه تورث العبرة ومأسيه توجب العبرة فحق على أهله أن ينتفعوا به ويولوه اهتمامهم ويستخرجوا منه ما يصحح حاضرهم ويقوم مسيرتهم ويصقل اّراءهم وقد شهدت فترت الخلفاء الراشدين مدا إسلاميا قويا وحركة إسلامية جهادية مباركة حيث انساح المجاهدون المسلمون في البلدان وجاهدوا أعداء الله وأزالوا دول الكفار وأدخلوا شعوب المنطقة في الإسلام وأحدثت هذة الإنتصارات زيادة في حقد الأعداء ضد الإسلام والمسلمين وكادوا ضدهم وحرص هؤلآء الحاقدين على إفساد حياة المسلمين وإحلال الفرقة والتناحر والخلاف بينهم وتمزيق وحدتهم وإضعاف صفهم ووجهوا مؤمراتهم ضد الخلفاء الراشدين وإذا كان / أبو بكر رضي الله عنه قد مات موتا عاديا بعد خلافة قصيرة ومليئة بالأحداث الجسام فإن الأعداء قد تمكنوا من اغتيال الخلفاء الآخرين عمر وعثمان وعلي حيث لقوا وجه الله شهداء رضي الله عنهم أجمعين وكانت فترة الخلفاء الراشدين مليئة بالأحداث والتطورات كانت فترة حركية عملية جهادية وهي من أخصب فترات التاريخ الإسلامي وأغزرها مادة وأغناها بالأخبار والأقوال والمعلومات وتناقل الآخباريون أحداث وتطورات ومفاجأت هذة الفترة وأوصلوها لمن بعدهم ودونوها في كتبهم ومصنفاتهم وقد حدثت بعد فترة الخلفاء الملك فقد أقبل كل منهم بعد فترة الخلفاء الراشدين يرى أن حزبه هم الغالبون ويحتج لمذهبه ويدعي الحق والصواب ولما لم يجد بعض أصحاب الأهواء ما يريدون من حياة الصحابة قاموا بوضع الروايات واختلاق الأخبار ونسبتها للصحابه كذبا وزورا وبهتانا وبينما وجد إخباريون صادقون ثقات نقلوا أخبار الصحابة بصدق وأمانة وموضوعية وقد سجلها المؤرخون المسلمون واعتمدوها وقبلوها فقد كان هناك وضاعون هالكون قاموا بوضع الأكاذيب والإفتراءات واختلاقها وإشاعتها ونسبتها للصحابه الكرام ونشرها بين الناس وقد سمعها المؤرخون المسلمون ووصلت إليهم وبعضهم دون كل ما وصل إليه وأوردوا تلك الروايات مسندة وذكروا رجال كل سند وكانوا يوردونها في الحدث الواحد عدة روايات مكررة أو متعارضة متناقضة ولم يكن إيرادهم لكل ذلك الركام من الروايات والأخبار اعتمادا لها وثقة بها وقبولا لمضمونها بل كان إيرادها من قبل الأمانة العلمية التي دعتهم إلى تسجيل وتدوين كل ما وصل إليهم وذلك من نفثات الشعوبية وعلم الأنساب علم واسع ومتشعب له أهمية قصوى في حياة الناس به تعرف الشعوب أصولها وفروعها فتنتشر الروابط الاجتماعية وتقوى صلة الرحم وموقعنا هذا الذي يتكلم عن نسب وفروع وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء لا يقصد به التفاخر أو التعصب القبلي إنما هو جمع معلومات تهم أبناء القبيلة بالدرجة الأولى والباحثين عن الأنساب والتاريخ من القبائل الأخرى بالدرجة الثانية وقد حاولنا قدر المستطاع التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وعدم الإنحياز لأحد على حساب أحد وهذا الموقع لكل فرد من أفراد قبيلة سبيع الغلباء دون استثناء وقد حصل المرجو من نشر مواقع القبائل على الشبكة العنكبوتية الإنترنت وذلك بتعريف الكثير ممن يجهل بعض المعلومات عن قبيلته بسبب البعد الجغرافي أو الحضارة المدنية أو لأي سبب اّخر لذا حاولنا أن نخدم قبيلتنا ولو بشيء بسيط من ماّثرها عرفانا لهذا الكيان القبلي الشامخ قبيلة سبيع الغلباء والحمد لله الذي جعلنا ننعم بنعمة الأمان والإيمان مع كافة إخواننا من أبناء القبائل الأخرى بعدما التم شمل الجميع تحت راية التوحيد خفاقة بقيادة جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل اّل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وإن مما سهل علينا البحث والجمع هي الكتب المتوفرة والقصائد المنشورة التي استفدنا منها بعدما تأكدنا من صحتها ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء كل ما يخص أنساب قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خضفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معّد بن عدنان فهي قبيلة عامرية هوازنية مضرية نزارية معدّية عدنانية تجتمع فيها أغلب فروع قبائل بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور من قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معدّ من ولد إسماعيل بن خليل الرحمن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام وأغلبها هلالية النسب وتسمى الغلباء لهذا السبب وفروعها وبلادها ومراعيها إذ بلادها بلاد أسلافها بني عامر ولا يزال كثير من فروعها يحل منازل قبيلته الأم فيما يعرف باسم وديان سبيع وانتشرت بكثرة في الأودية الغربية الجنوبية المنحدرة من مرتفعات الحجاز حتى نجد أم المجد العذية كوادي تربة ومنه وادي كراء ثم وادي رنية ووادي تبالة ووادي بيشة ووادي الميثب ووادي تثليث وعقيق بني عقيل وبلاد الأفلاج وبرك ونعام كما تحل عالية نجد مثل رملة بني كلاب عرق سبيع وغيرها كالدهناء والصمان فورثت بلاد سلفها بني عامر وماّثرها وعدودها مع اسم جدودها ومنها رنية والأبرق والأملح والجرثمية والجريف والجمدة والحجرة والجحف والحفاير والخنق والروضة والسلم والصدر والضرم والعثيثي والعفيرية والغافة والفرعة والقاعية وكويكب والخرمة وجبار والحجيف الشمالي والجنوبي والحرف والحنو وحوقان والدبيلة والدغمية والسلمية وظليم وغثاة والغريف والقرين وأبو مروة والمفيصل والوطاة والخضر والحائر والحريق ونعام والضبيعة والحزم ورماح والرمحية وغيلانه والمزيرع وشوية وحزوى العمانية والعيطلية ومعقلة والحسي وحفر العتش والحفيرة وسلطانة وصلبوخ وغيرها وعلى كل ما يخص تاريخ ومشاهير قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة وفروعها وبطولات وفرسانها السابقين والمعاصرين وهم قوم لقاح لا يدينون للملوك وقد خلعوا طاعتهم لذا سموا بالخلعاء فكثيرا ما تعرضوا للطائم الملك النعمان بن المنذر وغنموها وهم جمرة من جمرات العرب التي لم تنطفئ ولو حالفوا لانطفأت جمرتهم كما سمو بجعد الوبر لأن بيوتهم من وبر الإبل لاقتنائهم كرائمها وهي محور الإرتكاز لدولة التوحيد السعودية بأدوارها الثلاثة ولهم البيرق مع الملك عبد العزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ومن أعز القبائل شأنا جاهلية وإسلاما بما يوجد فيها وفي أسلافها من صفات ومن أيامها الجاهلية : يوم عاقل وفيف الريح والسلان ( السؤبان ) وجبلة وأبيدة والغيام والذهاب ورحرحان والسلف ودارة ماسل وكويمح والعصر الحديث منها : الرضيمة والسبية وعقيلان ومحقبه والهضب والغثوري والطيري والحنو وضبع والسهباء والسديري وجبار والجوفاء وغيرها وقد اشتهروا بمدلهة الغريب وبموردة الشريف وبمكرمة الضيوف مروية السيوف وأهل المثلوثة وأهل الردات وكبار البخوت وساع البشوت وأهل ثمان السوالف وسبع السموت وسبع القبائل وأهل العشر المردف وأهل الملحة وأهل عراف الجار وخيَّالة الغلباء وخيَّالة العرفا ومتيهة البكار ومعسفة المهار ومدلهة الجار وسقم الحريب اّلاد عامر وغيرها كثير مما يعجز الطرس والقلم عن حصره ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة العرينقظات تأصيل أنساب وتاريخ وموروث حلف قبيلة العرينقظات ومشاهيرها وبطولاتها وولائها وصناعتها وبلادها وحلفها وسرقاتها ومذهبها الخارجي السابق والعرينقظات واحدهم عرينقظي هم نتاج حلف قائم واسم هذا الحلف يعتبر تركيبا مزجيا عند أهل اللسان العربي بين عرينة وقريظة ليصبح عرينقظة العري من الأخلاق الفاضلة السبي لبني الحارث بن كعب المذحجية أهل نجران والخلاف وارد في كثير من المسائل المحتملة للخلاف مثل نسبهم وتاريخهم وموروثهم وهي خلافات قديمة سطرها المؤرخون بإثباتاتها وليست وليدة اللحظة ولكن تناول هذه الخلافات يختلف من شخص إلى اّخر فهناك أشخاص ينتهجون القذف والسب والشتم كأحد وسائل تشتيت البحث والنقاش مثلما يفعل منتداهم الرسمي ليضيعوا الحق المسطور فيهم ومنتدياتنا والحمد لله ذات مصداقية بشهادة الأضداد وباعتدائهم علينا باؤوا بسوء صنيعهم وبان للمتلقي الفطن عوارهم الذي يخفونه ورددنا عليهم بما يستحقون وألزمناهم الحجة لو كانوا ممن تلزمه وحين يجتهد طالب العلم قد يصيب وقد يخطئ ولا يلام بعد اجتهاده إذا ارتكز على حقائق علمية ولن يغير المجتهد حقائق معروفة إلا أن يثبت العكس بطريقة علمية واضحة لا لبس فيها ولما ادعوا كذبا بدعاوى كذبها البرهان ارتكزوا على مقدمات من معلومات صحيحة لا غبار عليها لتسند تدليسهم فرد تدلسهم المتلقي وأخذ الصحيح الموثق مما جاء موافقا للمصادر فأقره لأن الثقاة رووه ولما تفردوا بدعواهم التي لا تستند على شيء ثبت أنهم كذابون متعمدون والمحدثون الذين هم أساطين التوثيق التاريخي يقوون الحديث الضعيف بالحديث الضعيف ما لم تكن علة الضعف بسبب كذب الراوي ويروون عن كل أحد إلا الكذاب ويذرون المبتدع الداعي لبدعته لأن الدعاية مظنة الكذب والله لا يحب المعتدين ونحن قد أعذرنا أمام القارئ الكريم بتأصيل الحق الذي نراه فيهم فأوردناه مسطورا من مظانه المعتبرة عن العقلاء هذا والله أسأل التوفيق والسداد لكل من ساهم برقي هذا الصرح الشامخ ولو بالكلمة الطيبة وبالله التوفيق وصلى الله على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين |

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
fxyard
الانظار نحو الفيدرالي الامريكية مساء اليوم 17/12/2014 من forexyard
بقلم : fxyard
حزام الغلباء
شبكة اخبارية ثقافية ترفيهية منوعة
عدد الضغطات : 3,530


¬°•|[ منتدى الشعر الفصيح والحكم والخواطر والنثر ]|•°¬ يحتوي على الشعر الفصيح والحكم والخواطر والنثر

الإهداءات


تعلق قلبي طفلة عربية = تنعم في الديباج والحلي والحلل

¬°•|[ منتدى الشعر الفصيح والحكم والخواطر والنثر ]|•°¬


إضافة رد
المشاهدات 2614 التعليقات 12
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-21-2010, 06:42 PM
الدولة :  ¬°•|[ نجد أم المجد العذية ]|•°¬
هواياتي :  الخيل والجيش
خيال الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال الغلباء
خيال الغلباء خيال الغلباء غير متواجد حالياً
 
Lightbulb تعلق قلبي طفلة عربية = تنعم في الديباج والحلي والحلل

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني الكرام الأفاضل / أعضاء ومتصفحي منتديات قبيلة سبيع بن عامر الغلباء الرئيسية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : إليكم قصيدة الملك الضليل والشاعر الكبير / امرؤ القيس بن حجر الكندي الغزلية المشهورة : [ حجازية العينين مكية الحشا عراقية الأطراف رومية الكفل ] وهي من القصائد الخالدة للشاعر المحب الذي غرد للشعر الغزلي زمنا وكذلك قال قصائد كثيرة في مدح فرسان قبيلته وقصائد كثيرة له منها الشيء الذين دون وموجود في بعض الكتب والبعض الأخر لم يدون ولكن لقد ذاع صيت هذا الشاعر وهذه القصيدة في كل الديار وأصبح شعره يقرأ ويغنى ويضرب به الأمثال وأترككم مع القصيدة الغزلية المشهورة والتي تعبر عن نفسها ويقول فيها :-
لمـن طـل بـيـن الجـديـة والجـبـل=محـل قديـم العهـد طالـت بـه الطيـل
عفـا غيـر مرتـاد ومــر كسـرحـب=ومنخفـض طــام تنـكـر واضمـحـل
وزالت صـروف الدهـر عنـه فأصبحـت=على غيـر سكـان ومـن سكـن ارتحـل
تنـطـح بـإلأطـلال مـنـه مجـلـجـل=أحـم إذا أحمـومـت سحائبـه انسجـل
بريـح وبــرق لاح بـيـن سحـائـب=ورعـداً إذا مـا هـب هاتـفـه هـطـل
فأنبـت فيـه مـن غشنـض وغشنـض=ورونـق رنــد والصلـنـدد والأســل
وفيـه القطـا والبـوم وابـن حبـوكـل=وطيـر القـطـاط والبلـنـدد والحـجـل
وعنشـلـة والخـيـثـوان وبـرســل=وفــرخ فـريـق والرفـلـة والـرفـل
وفـيـل وأذيــاب وابــن خـويــدر=وغنسلـة فيهـا الخفيعـان قــد نــزل
وهــام وهمـهـام وطـالـع أنـجــد=ومنحبـك الروقيـن فـي سيـره مـيـل
فلمـا عرفـت الــدار بـعـد توهـمـ=تكفكـف دمعـي فـوق خـدي وانهـمـل
فقلـت لهـا يـا دار سلـمـى ومـا الـذي=تمتـعـت لا بـدلـت يــا دار بالـبـدل
لقـد طـال مـا أضحيـت فقـراً وملفـاً=ومنتظـراً للحـي مـن حــل أو رحــل
ومـأوى لأبـكـار حـسـان أوانــس=ورب فتـى كاللـيـث مشتـهـر بـطـل
لقـد كنـت أسبـي الغيـد أمـرد ناشئـاً=ويسبيـنـي منـهـن بـالـدل والمـقـل
ليـالـى أسـبـى الغانـيـات بـجـمـة=معثكـلـة ســوداء زينـهـا رجـــل
كـأن قطيـر الـبـان فــي عكناتـهـا=علـى منثنـى والمنكبيـن عطـى رطـل
تعـلـق قـلـبـي طـفـلـة عـربـيـة=تنعـم فـي الديبـاج والحلـى والحـلـل
لهـا مقلـة لـو أنهـا نـظـرت بـهـا=إلـى راهـب قـد صــام لله وابتـهـل
لأصـبـح مفتـونـاً معـنـى بحـبـهـا=كـأن لـم يصـم لله يومـاً ولـم يـصـل
ألا رب يــوم قــد لـهـوت بـدلـهـا=إذا مـا أبوهـا ليلـة غــاب أوغـفـل
فقالـت لأتــراب لـهـا قــد رميـتـه=فكيـف بـه إن مـات أوكيـف يحتـبـل
أيخفـى لنـا إن كـان فـي الليـل دفنـه=فقلـن وهـل يخفـى الـهـلال إذا أفــل
قتلـت الفتـى الكنـدي والشاعـر الـذي=تدانـت لـه الأشـعـار طرافـيـاً لـعـل
لمه تقتلـى المشهـور والفـارس الـذي=يفلـق هامـات الـرجـال بــلا وجــل
ألا يا بنـى كنـدة اقتلـوا بــإن عمـكـم=وإلا فـمـا أنـتـم قبـيـل ولا خـــول
قتيـل بـوادي الحـب مـن غيـر قاتـل=ولا ميـت يـعـزى هـنـاك ولا زمــل
فتلـك التـي هــام الـفـؤاد بحبـهـا=مهفهـفـة بيـضـاء دريــة الـقـبـل
ولـى ولهـا فـي النـاس قـول وسمعـة=ولـى ولهـا فـي كـل ناحـيـة مـثـل
كـأن علـى أسنانـهـا بـعـد هجـعـة=سفرجـل أو تفـاح فـي القنـد والعسـل
رداح صمـوت الحجـل تمشـي تبخـتـراً=وصراخة الحجليـن يصرخـن فـي زجـل
غموض عضوض الحجل لو أنهـا مشـت=بـه عنـد بـاب السبسبييـن لانفصـل
فهى هى وهى هى ثم هى هى وهى وهـى=مني لى من الدنيـا مـن النـاس بالجمـل
ألا لا ألا إلا إلا لا لا أبــــــــــث=ولا لا ألآ إلا لآلاء مــــن رحـــــل
فكم كم وكم كـم ثـم كـم كـم وكـم وكـم=قطعـت الفيافـى والمهامـه لــم أمــل
وكــاف وكفـكـاف وكـفـي بكفـهـا=وكاف كفوف الـودق مـن كفهـا انهمـل
فلو لو ولو لـو ثـم لـو لـو ولـو ولـو=دنـا دار سلمـى كنـت أول مـن وصـل
وعن عن وعن عن ثم عن عن وعن وعن=أسائـل عنهـا كـل مـن سـار وارتحـل
وفي في وفي في ثم في فـي وفـي وفـي=وفـي وجنتـي سلمـى أقبـل لـم أمــل
وسل سل وسل سل ثم سل سل وسل وسل=وسـل دار سلمـى والربـوع فكـم أسـل
وشنصل وشنصل ثـم شنصـل عشنصـل=على حاجبـي سلمـى يزيـن مـع المقـل
حجـازيـة العينـيـن مكـيـة الحـشـا=عراقيـة الأطــراف رومـيـة الكـفـل
تهامـيـة الأبــدان عبسـيـة اللـمـى=خزاعيـة الأسـنـان دوريــة القـبـل
وقـلـت لـهـا أي القبـائـل تنسـبـي=لعلي بين الناس فـي الشعـر كـي أسـل
فقـالـت أنـــا كـنـديـة عـربـيـة=فقلـت لهـا حاشـا وكـلا وهـل وبــل
قـالـت أنـــا رومـيــة عجـمـيـة=فقلت لهـا ورخيـز بباخـوش مـن قـزل
فلـمـا تلاقيـنـا وجـــدت بنـانـهـا=مخضبـة تحكـى الشـواعـل بالشـعـل
ولاعبتهـا الشطرنـج خيلـى تـرادفـت=ورخـى عليهـا دار بالـشـاه بالعـجـل
فقالـت ومـا هــذا شـطـارة لاعــب=ولكـن قتـل الشـاة بالفيـل هـو الأجـل
فناصبتهـا منصـوب بالفـيـل عـاجـلاً=من اثنين فـي تسـع بسـرع فلـم أمـل
وقـد كـان لعبـي كـل دسـتٍ بقبـلـةٍ=أقـبـل ثـغـراً كـالـهـلال إذا أفـــل
فقبلتـهـا تسـعـاً وتسعـيـن قـبـلـة=وواحـدة أيضـاً وكنـت عـلـى عـجـل
وعانقتـهـا حـتـى تقـطـع عقـدهـا=وحتى فصوص الطوق من جيدها انفصـل
كـأن فصـوص الطـوق لمـا تنـاثـرت=ضيـاء مصابيـح تطايـرن عـن شعـل
وآخـر قولـى مـثـل مــا قـلـت اولاً=لمـن طلـل بـيـن الجـديـة والجـبـل

هذا والله يحفظكم ويرعاكم منقول مع خالص التحية وأطيب الأمنيات وانتم سالمون وغانمون والسلام .


 
التوقيع



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-21-2010, 07:22 PM
عالي الهمة is on a distinguished road
الصورة الرمزية عالي الهمة
عالي الهمة عالي الهمة متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


وأقفى ذليل (ن) يتبع السير بالسرا = وحرب (ن) عنى له بالفؤاد شكاه
أقفى مثل ما جاء وهو يشكي العمى = أقفى من الذله يحر قناه
عيب (ن) على مثله إليا هد ينثني = ويبدل من عقب الهدير ارغاه

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-22-2010, 01:12 PM
الدولة :  عارض اليمامة
عقيد القوم is on a distinguished road
الصورة الرمزية عقيد القوم
عقيد القوم عقيد القوم غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

إن كان ربك ناوي لك مسرة = حدر عليك احبال الأسباب وأظهرك
وإن كان ربك ناوي لك مضرة =لو كنت بأعلى الشواهيق حدرك

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-18-2010, 10:41 PM
هواياتي :  المقانيص
خيال العرفاء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال العرفاء
خيال العرفاء خيال العرفاء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع



سامح أخاك إذا خلط = منه الإصابه بالغلط
وتجاف عن تعنيفه = إن زاغ يوما أو سقط
واعلم بأنك إن طلبت = مهذبا رمت الشطط
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-10-2010, 12:00 AM
مورد الهايب is on a distinguished road
الصورة الرمزية مورد الهايب
مورد الهايب مورد الهايب غير متواجد حالياً
 
Post

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

يقول أبو زيد = الهلالي سلامه
أدعى سو بقعاء = مقدم الراس شايب
أخاطر بعمري = في ذرى كل هيه
مر (ن) سلامات (ن) = ومر (ن) مصايب
الإجهاد عدّى = اللايمات عن الفتى
والأرزاق ما تأتي = الفتى بالغصايب
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-13-2010, 06:48 AM
أبو فيصل is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل أبو فيصل غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

...







..

لا إله إلا الله .. سبحـان الله .. الله أكبـر
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-18-2010, 06:18 AM
كوير بن راشد is on a distinguished road
الصورة الرمزية كوير بن راشد
كوير بن راشد كوير بن راشد غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


لك الشكر يا خيَّال = إذْ زرت روضتي
فزاد شذاها من = شذاك عطورا
ودامتْ لك العلْياء = في كلّ محْفل
وفي السادة الأشراف = دمْت كبيرا
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-27-2010, 12:34 AM
الدولة :  ¬°•|[ نجد أم المجد العذية ]|•°¬
هواياتي :  الخيل والجيش
خيال الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال الغلباء
خيال الغلباء خيال الغلباء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

¬°•|[ مورد الهايب جزاك الله خيراً ولا هنت ]|•°¬


 
التوقيع



رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-28-2010, 10:31 PM
خيال العلياء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال العلياء
خيال العلياء خيال العلياء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


ربعي سبيع متيهة كل عرماس = وربعك سبيع اللي تضد المضدي
أهل العبية معسفة قحص الأفراس = وخيَّالة الغلباء نهار التحدي
وكسَّابة للعز من فوق نوماس = مع ذا ترى جيرانهم ما تشدي

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-03-2010, 10:00 PM
الدولة :  ¬°•|[ نجد أم المجد العذية ]|•°¬
هواياتي :  الخيل والجيش
خيال الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيال الغلباء
خيال الغلباء خيال الغلباء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

¬°•|[ صامل الميقاف جزاك الله خيراً ولا هنت ]|•°¬


 
التوقيع



رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:25 AM.


Powered by vBulletin V3.8.7 Volen-Web By Dahp. Copyright ©2000 - 2014
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جمع الحقوق محفوظة والمشاركات لا تعبر إلا عن رأي صاحبها