عزيزي القارئ نتطلع أن يكون هذا الصرح الشامخ منتدى النخبة المثقفة من أبناء سبيع الغلباء ومنارة من منارات العلم والأدب والتاريخ والأنساب وأن يكون بوابة مضيئة على موروث أسلاف قبيلتنا العريق بني عامر بن صعصعة الهوازنية القيسية المضرية المعدية العدنانية ونسأل الله تعالى أن يعيننا على تحمل الأمانة وأن ييسر لنا تاريخنا كالماء الزلال صافيا من كل شائبة علما أن الثقافة الصحيحة ترتقى بأصحابها وتعمل على نشر قيم الرجال والعدل والإنصاف والحب والمساواة بين الناس وتعالج الأمراض والأسقام التي تعاني منها شريحة من الناس اليوم نتيجة انحطاط القيم وهشاشة الثقافة المنتشرة والبعيدة عن المنهج الأخلاقي والثقافة الصحيحة تقوّم الإعلام نفسه وتوجد منه أداة خير ونفع ورقي للبشرية جمعاء وتوجد فيه المصداقية والحرية والأمانة وتعالج فيه الكذب والتزوير وقلب الحقائق والشك والتثبت من صفاة الباحث المسلم والحضارة تاريخ والتاريخ مراّة لحضارات الشعوب والتأليف والتدوين والجمع والتبيين محفظة لتاريخ الأمم فالأمة بدون تاريخ لا جذور لها والتاريخ علم عظيم نافع أحداثه تورث العبرة ومأسيه توجب العبرة فحق على أهله أن ينتفعوا به ويولوه اهتمامهم ويستخرجوا منه ما يصحح حاضرهم ويقوم مسيرتهم ويصقل اّراءهم وقد شهدت فترت الخلفاء الراشدين مدا إسلاميا قويا وحركة إسلامية جهادية مباركة حيث انساح المجاهدون المسلمون في البلدان وجاهدوا أعداء الله وأزالوا دول الكفار وأدخلوا شعوب المنطقة في الإسلام وأحدثت هذة الإنتصارات زيادة في حقد الأعداء ضد الإسلام والمسلمين وكادوا ضدهم وحرص هؤلآء الحاقدين على إفساد حياة المسلمين وإحلال الفرقة والتناحر والخلاف بينهم وتمزيق وحدتهم وإضعاف صفهم ووجهوا مؤمراتهم ضد الخلفاء الراشدين وإذا كان / أبو بكر رضي الله عنه قد مات موتا عاديا بعد خلافة قصيرة ومليئة بالأحداث الجسام فإن الأعداء قد تمكنوا من اغتيال الخلفاء الآخرين عمر وعثمان وعلي حيث لقوا وجه الله شهداء رضي الله عنهم أجمعين وكانت فترة الخلفاء الراشدين مليئة بالأحداث والتطورات كانت فترة حركية عملية جهادية وهي من أخصب فترات التاريخ الإسلامي وأغزرها مادة وأغناها بالأخبار والأقوال والمعلومات وتناقل الآخباريون أحداث وتطورات ومفاجأت هذة الفترة وأوصلوها لمن بعدهم ودونوها في كتبهم ومصنفاتهم وقد حدثت بعد فترة الخلفاء الملك فقد أقبل كل منهم بعد فترة الخلفاء الراشدين يرى أن حزبه هم الغالبون ويحتج لمذهبه ويدعي الحق والصواب ولما لم يجد بعض أصحاب الأهواء ما يريدون من حياة الصحابة قاموا بوضع الروايات واختلاق الأخبار ونسبتها للصحابه كذبا وزورا وبهتانا وبينما وجد إخباريون صادقون ثقات نقلوا أخبار الصحابة بصدق وأمانة وموضوعية وقد سجلها المؤرخون المسلمون واعتمدوها وقبلوها فقد كان هناك وضاعون هالكون قاموا بوضع الأكاذيب والإفتراءات واختلاقها وإشاعتها ونسبتها للصحابه الكرام ونشرها بين الناس وقد سمعها المؤرخون المسلمون ووصلت إليهم وبعضهم دون كل ما وصل إليه وأوردوا تلك الروايات مسندة وذكروا رجال كل سند وكانوا يوردونها في الحدث الواحد عدة روايات مكررة أو متعارضة متناقضة ولم يكن إيرادهم لكل ذلك الركام من الروايات والأخبار اعتمادا لها وثقة بها وقبولا لمضمونها بل كان إيرادها من قبل الأمانة العلمية التي دعتهم إلى تسجيل وتدوين كل ما وصل إليهم وذلك من نفثات الشعوبية وعلم الأنساب علم واسع ومتشعب له أهمية قصوى في حياة الناس به تعرف الشعوب أصولها وفروعها فتنتشر الروابط الاجتماعية وتقوى صلة الرحم وموقعنا هذا الذي يتكلم عن نسب وفروع وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء لا يقصد به التفاخر أو التعصب القبلي إنما هو جمع معلومات تهم أبناء القبيلة بالدرجة الأولى والباحثين عن الأنساب والتاريخ من القبائل الأخرى بالدرجة الثانية وقد حاولنا قدر المستطاع التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وعدم الإنحياز لأحد على حساب أحد وهذا الموقع لكل فرد من أفراد قبيلة سبيع الغلباء دون استثناء وقد حصل المرجو من نشر مواقع القبائل على الشبكة العنكبوتية الإنترنت وذلك بتعريف الكثير ممن يجهل بعض المعلومات عن قبيلته بسبب البعد الجغرافي أو الحضارة المدنية أو لأي سبب اّخر لذا حاولنا أن نخدم قبيلتنا ولو بشيء بسيط من ماّثرها عرفانا لهذا الكيان القبلي الشامخ قبيلة سبيع الغلباء والحمد لله الذي جعلنا ننعم بنعمة الأمان والإيمان مع كافة إخواننا من أبناء القبائل الأخرى بعدما التم شمل الجميع تحت راية التوحيد خفاقة بقيادة جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل اّل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وإن مما سهل علينا البحث والجمع هي الكتب المتوفرة والقصائد المنشورة التي استفدنا منها بعدما تأكدنا من صحتها ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء كل ما يخص أنساب قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خضفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معّد بن عدنان فهي قبيلة عامرية هوازنية مضرية نزارية معدّية عدنانية تجتمع فيها أغلب فروع قبائل بني عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور من قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معدّ من ولد إسماعيل بن خليل الرحمن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام وأغلبها هلالية النسب وتسمى الغلباء لهذا السبب وفروعها وبلادها ومراعيها إذ بلادها بلاد أسلافها بني عامر ولا يزال كثير من فروعها يحل منازل قبيلته الأم فيما يعرف باسم وديان سبيع وانتشرت بكثرة في الأودية الغربية الجنوبية المنحدرة من مرتفعات الحجاز حتى نجد أم المجد العذية كوادي تربة ومنه وادي كراء ثم وادي رنية ووادي تبالة ووادي بيشة ووادي الميثب ووادي تثليث وعقيق بني عقيل وبلاد الأفلاج وبرك ونعام كما تحل عالية نجد مثل رملة بني كلاب عرق سبيع وغيرها كالدهناء والصمان فورثت بلاد سلفها بني عامر وماّثرها وعدودها مع اسم جدودها ومنها رنية والأبرق والأملح والجرثمية والجريف والجمدة والحجرة والجحف والحفاير والخنق والروضة والسلم والصدر والضرم والعثيثي والعفيرية والغافة والفرعة والقاعية وكويكب والخرمة وجبار والحجيف الشمالي والجنوبي والحرف والحنو وحوقان والدبيلة والدغمية والسلمية وظليم وغثاة والغريف والقرين وأبو مروة والمفيصل والوطاة والخضر والحائر والحريق ونعام والضبيعة والحزم ورماح والرمحية وغيلانه والمزيرع وشوية وحزوى العمانية والعيطلية ومعقلة والحسي وحفر العتش والحفيرة وسلطانة وصلبوخ وغيرها وعلى كل ما يخص تاريخ ومشاهير قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء وسلفها بني عامر بن صعصعة وفروعها وبطولات وفرسانها السابقين والمعاصرين وهم قوم لقاح لا يدينون للملوك وقد خلعوا طاعتهم لذا سموا بالخلعاء فكثيرا ما تعرضوا للطائم الملك النعمان بن المنذر وغنموها وهم جمرة من جمرات العرب التي لم تنطفئ ولو حالفوا لانطفأت جمرتهم كما سمو بجعد الوبر لأن بيوتهم من وبر الإبل لاقتنائهم كرائمها وهي محور الإرتكاز لدولة التوحيد السعودية بأدوارها الثلاثة ولهم البيرق مع الملك عبد العزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ومن أعز القبائل شأنا جاهلية وإسلاما بما يوجد فيها وفي أسلافها من صفات ومن أيامها الجاهلية : يوم عاقل وفيف الريح والسلان ( السؤبان ) وجبلة وأبيدة والغيام والذهاب ورحرحان والسلف ودارة ماسل وكويمح والعصر الحديث منها : الرضيمة والسبية وعقيلان ومحقبه والهضب والغثوري والطيري والحنو وضبع والسهباء والسديري وجبار والجوفاء وغيرها وقد اشتهروا بمدلهة الغريب وبموردة الشريف وبمكرمة الضيوف مروية السيوف وأهل المثلوثة وأهل الردات وكبار البخوت وساع البشوت وأهل ثمان السوالف وسبع السموت وسبع القبائل وأهل العشر المردف وأهل الملحة وأهل عراف الجار وخيَّالة الغلباء وخيَّالة العرفا ومتيهة البكار ومعسفة المهار ومدلهة الجار وسقم الحريب اّلاد عامر وغيرها كثير مما يعجز الطرس والقلم عن حصره ومما يحتويه منتدى أنساب وتاريخ قبيلة العرينقظات تأصيل أنساب وتاريخ وموروث حلف قبيلة العرينقظات ومشاهيرها وبطولاتها وولائها وصناعتها وبلادها وحلفها وسرقاتها ومذهبها الخارجي السابق والعرينقظات واحدهم عرينقظي هم نتاج حلف قائم واسم هذا الحلف يعتبر تركيبا مزجيا عند أهل اللسان العربي بين عرينة وقريظة ليصبح عرينقظة العري من الأخلاق الفاضلة السبي لبني الحارث بن كعب المذحجية أهل نجران والخلاف وارد في كثير من المسائل المحتملة للخلاف مثل نسبهم وتاريخهم وموروثهم وهي خلافات قديمة سطرها المؤرخون بإثباتاتها وليست وليدة اللحظة ولكن تناول هذه الخلافات يختلف من شخص إلى اّخر فهناك أشخاص ينتهجون القذف والسب والشتم كأحد وسائل تشتيت البحث والنقاش مثلما يفعل منتداهم الرسمي ليضيعوا الحق المسطور فيهم ومنتدياتنا والحمد لله ذات مصداقية بشهادة الأضداد وباعتدائهم علينا باؤوا بسوء صنيعهم وبان للمتلقي الفطن عوارهم الذي يخفونه ورددنا عليهم بما يستحقون وألزمناهم الحجة لو كانوا ممن تلزمه وحين يجتهد طالب العلم قد يصيب وقد يخطئ ولا يلام بعد اجتهاده إذا ارتكز على حقائق علمية ولن يغير المجتهد حقائق معروفة إلا أن يثبت العكس بطريقة علمية واضحة لا لبس فيها ولما ادعوا كذبا بدعاوى كذبها البرهان ارتكزوا على مقدمات من معلومات صحيحة لا غبار عليها لتسند تدليسهم فرد تدلسهم المتلقي وأخذ الصحيح الموثق مما جاء موافقا للمصادر فأقره لأن الثقاة رووه ولما تفردوا بدعواهم التي لا تستند على شيء ثبت أنهم كذابون متعمدون والمحدثون الذين هم أساطين التوثيق التاريخي يقوون الحديث الضعيف بالحديث الضعيف ما لم تكن علة الضعف بسبب كذب الراوي ويروون عن كل أحد إلا الكذاب ويذرون المبتدع الداعي لبدعته لأن الدعاية مظنة الكذب والله لا يحب المعتدين ونحن قد أعذرنا أمام القارئ الكريم بتأصيل الحق الذي نراه فيهم فأوردناه مسطورا من مظانه المعتبرة عن العقلاء هذا والله أسأل التوفيق والسداد لكل من ساهم برقي هذا الصرح الشامخ ولو بالكلمة الطيبة وبالله التوفيق وصلى الله على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين |

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا
شبكة اخبارية ثقافية ترفيهية منوعة
عدد الضغطات : 8,611


¬°•|[ منتدى القبائل والتاريخ العربي والإسلامي ]|•°¬ يحتوي على أنساب وتاريخ القبائل العربية وموروثها ومشاهيرها وبطولاتها ويحتوي على تاريخ العرب ومشاهيرهم وبطولاتهم والمسلمين في جميع الحقب التاريخية في شتى أنحاء العالم

الإهداءات


نبذة موجزة عن جبل كبكب من بلاد قبيلة هذيل

¬°•|[ منتدى القبائل والتاريخ العربي والإسلامي ]|•°¬


إضافة رد
المشاهدات 5037 التعليقات 11
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-01-2012, 06:39 PM
الدولة :  ¬°•|[ نجد أم المجد العذية ]|•°¬
هواياتي :  الخيل والجيش
خيَّال الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية خيَّال الغلباء
خيَّال الغلباء خيَّال الغلباء غير متواجد حالياً
 
Lightbulb نبذة موجزة عن جبل كبكب من بلاد قبيلة هذيل

بسم الله الرحمن الرحيم

نبذة موجزة عن جبل كبكب من بلاد قبيلة هذيل العريقة :-

إخواني الكرام الأفاضل / أعضاء ومتصفحي منتديات قبيلة سبيع ابن عامر الغلباء الرئيسية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : إليكم بعض ما قيل عن جبل كبكب : بالفتح والتكرير علم مرتجل لاسم جبل خلف عرفات وهو لهذيل قال الأصمعي : ولهذيل جبل يقال له : كبكب، وهو شرف على موقف عرفه وقال / ساعدة بن جؤية الهذلي :-
كيدا وجمعا بآناس كأنهم = أفناد كبكب ذات الشث والخزم

وقال / الزمخشري : كبكب : جبل لهذيل مشرف على موقف عرفه ذلك الجبل الذي جاء ذكره في شعر / امرئ القيس أقدم الشعراء الجاهليين؛ وغيره من الشعراء الجاهليين؛ مما يعني أن اسمه الحالي موغل القدم في التاريخ، كما يعني : أن هذيل تتسم بالمحافظة على أصالة نسبها، وأسماء مواطنها قال / امرؤ القيس :-
فريقان منهم جازع بطن نخلة = وآخر منهم قاطع نجد كبكب

وقال / الأعشى :-
وتدفن منه الصالحات وإن يسئ = يكن ما أساء النار في رأس كبكبا

وقال / أوس بن حجر :-
حلفت برب الداميات نحورها = وما ضم أجماد اللبين وكبكب

فهؤلاء عمالقة الشعر الجاهلي وما ورد في شعر غيرهم عن كبكب أكثر مما لا يتسع له المقام كما ورد ذكر كبكب في الشعر الإسلامي؛ في شتى عصوره المختلفة : صدر الإسلام والعصر الأموي، والعصر العباسي، والعصر العثماني، وعصر المماليك؛ ومن ذلك : قال / الفضل بن العباس بن عتبة بن أبي لهب :-
هيهات منك قعيقعان وبلدح = فجنوب أثبرة فبطن عساب
فالهاوتان فكبكب فتجارب = فالبوص فاأقرع من أشقاب

وقال أحد بني بكر بن عبد الله بن مصعب يبكي / مصعب بن عبد الله بن مصعب :-
فلو كان من رضوى لسهل ووعرها = ومن كبكب أنحى إلى السهل كبكب

وقال / الأحوص :-
أمن آل سلمى الطارق المتأوّب = إلىّ وبيشٌ دون سلمى وكبكب

وقال / كثير عزة :-
عفا السفح من أم الوليد فكبكب = فنعمان وحش فالرّكي المثقب

وقال / ابن الرومي يمدح شخصا حلّت به النوائب :-
حتى نراه جالسا بينهم = أجل من رضوى ومن كبكبا

ويتضح من هذا أن كبكب كان مضرب المثل في المهابة والإجلال، والعزة والشموخ يدل على ذلك ما أورده الذخيرة في محاسن أهل السيرة لأحدهم يخاطب قاضيا ويستعطفه : ( طال الله بقاء الشيخ القاضي، علم عصره، وإنسان عين مصره، في رتبة شمخت فكأنها كبكب ) وقال / السيد الحميري :-
لعلوه زار الزائر المتأوب = ومن دون مسراها الصفاح فكبكب

وفي الروض المعطار في خبر الأقطار :-
حلفت بأيدي البدن تدمى نحورها = نهارا وماضم الصفاح وكبكب

وقال / أبو القاسم بن هانئ يصف أسطول المعز بالله :-
وليسوا بأعلى كبكبٍ وهو شاهقٌ = وليس من الصفاح وهو صلود

وهكذا كان كبكب موضوعا للمسامرة بين الأدباء والعلماء، ومتعة في الحديث، لا؛ بل يُفهم منه أن كبكب كان معظما عند البدو الحضر ومما يستحسن ذكره : ما أورده / الفاكهي في أخبار مكة؛ قال : ( حدثنا محمد بن أبي عمر قال : ثنا سفيان عن ابن أبي نجيح عن ابيه عن رجل من هذيل قال : قلت : لعبيد الله بن عمير أنا في هذا الجبل يعني كبكب وإنه شق علينا الصعود فيه ونحن نريد أن نتحول منه فقال : عبيد لا تفعلوا فإنه جبل مبارك يكثر فيه غبار الحاج ) والحديث عن هذا الجبل المبارك شيق لا يكاد ينتهي؛ فقد سارت الركبان بذكره في الأقطار، وتوالى التنويه به على مدى الأزمان والأعصار، وطارت بأنبائه الكتب وأهل السيرة والأخبار تحفه المجالس، ومتعة المجالس إن شئت أن تمضي في الحديث عنه فلن تعدم له ذكرا في كل كتاب؛ فهو جار الحرم، والمشرف على موقف الأمم، وموطن الشجعان، ومأوى الأبطال الفرسان موئل النجابة، وموطن نجباء الصحابة أعلاه العسل، وفي سفحه الأسل، وفي قاعدته خير من نزل ما تشتهي من شعرٍ وحكمة ومثل لقوم حدت بأشعارهم العربان، وعجب من جراءتهم وشجاعتهم الأقران، ونزل بلغتهم القرآن، وأودعوا صحائفهم لغةٍ وخير بيان في هذا الجبل مآثر العزة والكرامة، وشخوص السيادة والزعامة، ومواطن الجد والصرامة، ستبقى شامخة - بإذن الله - إلى يوم القيامة هذا والله سبحانه وتعالى أعلا وأعلم وأجل وأحكم وهو يحفظكم ويرعاكم منقول للفائدة المرجوة من ورائه والله من وراء القصد مع خالص التحية وأطيب الأمنيات وأنتم سالمون وغانمون والسلام .


المواضيع المتشابهه:
 
التوقيع



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-01-2012, 07:27 PM
الدولة :  منتدى سبيع الغلباء الرئيسي
هواياتي :  كل نافع حلال
الإدارة is on a distinguished road
الصورة الرمزية الإدارة
الإدارة الإدارة غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


ربعي سبيع متيهة كل عرماس = وربعك سبيع اللي تضد المضدي
أهل العبية معسفة قحص الأفراس = وخيَّالة الغلباء نهار التحدي
وكسَّابة للعز من فوق نوماس = مع ذا ترى جيرانهم ما تشدي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-01-2012, 10:48 PM
عالي الهمة is on a distinguished road
الصورة الرمزية عالي الهمة
عالي الهمة عالي الهمة غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


وأقفى ذليل (ن) يتبع السير بالسرا = وحرب (ن) عنى له بالفؤاد شكاه
أقفى مثل ما جاء وهو يشكي العمى = أقفى من الذله يحر قناه
عيب (ن) على مثله إليا هد ينثني = ويبدل من عقب الهدير ارغاه

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-01-2012, 11:03 PM
الدولة :  رياض نجد
هواياتي :  التاريخ والأنساب
د / عكـاشة is on a distinguished road
الصورة الرمزية د / عكـاشة
د / عكـاشة د / عكـاشة غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

سبيع (ن) هل الغلباء من الجاهلية = واللي يعاديهم شرب كأس الأمرار
إليا انتخوا بالعزوة العامرية = الكل منهم ما يحسب للأخطار
كم حلة (ن) خلوا ثقلها ثغيّة = فيما مضى كم حَصَّلُوا عرب الأبكار
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-02-2012, 06:43 AM
سقم الحريب is on a distinguished road
الصورة الرمزية سقم الحريب
سقم الحريب سقم الحريب غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


سبيع ضد (ن) للحريب المعادي= أهل الرماح المرهفات الحداد
مروين حد مصقلات الهنادي=سقم الحريب وقربهم عز للجار

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-02-2012, 02:15 PM
مجري الهيَّاب is on a distinguished road
الصورة الرمزية مجري الهيَّاب
مجري الهيَّاب مجري الهيَّاب غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

إن كان لا جيتك =تجي جيت يمك
وإن كان أجيك ولا= تجي جزت ما أجيك
ماني بأخوك أصغر= ضنا أبوك وأمك
رجل (ن) على ما =صابني منك أجازيك
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-03-2012, 08:50 AM
سبيع الغلباء is on a distinguished road
الصورة الرمزية سبيع الغلباء
سبيع الغلباء سبيع الغلباء غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

سبعان لا قالوا على الخيل سبعان=من ماضي الدنيا هل سنان وعنان
نمشي بقو الزند والسيف شامان=ريف القصير وللعداء سم الأكباد
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-06-2012, 07:26 PM
رفيع الشان is on a distinguished road
الصورة الرمزية رفيع الشان
رفيع الشان رفيع الشان غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

غلباء إليا عـاف الرخـاء بارد الزول = هل البخوت ولا دخلهم هلايم
عقال ما دام الردي يسمع القول = ومجن (ن) لا نطلـوا بالعـمايم

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-26-2012, 01:29 AM
متيه البكار is on a distinguished road
الصورة الرمزية متيه البكار
متيه البكار متيه البكار غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع


ربعي سبيع متيهة كل عرماس = وربعك سبيع اللي تضد المضدي
أهل العبية معسفة قحص الأفراس = وخيَّالة الغلباء نهار التحدي
وكسَّابة للعز من فوق نوماس = مع ذا ترى جيرانهم ما تشدي

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10-27-2012, 12:14 PM
عريب الساس is on a distinguished road
الصورة الرمزية عريب الساس
عريب الساس عريب الساس غير متواجد حالياً
 
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولك مني أجمل تحية


 
التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
من بلاد, موجزة, العريقة, عن جبل كبكب, هذيل, نبذة, قبيلة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:01 PM.


Powered by vBulletin V3.8.7 Volen-Web By Dahp. Copyright ©2000 - 2018
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جمع الحقوق محفوظة والمشاركات لا تعبر إلا عن رأي صاحبها